استعراض جهود تطوير الكفاءات العمانية في تقنية المعلومات بمؤتمر “هواوي السنوي”

استعراض جهود تطوير الكفاءات العمانية في تقنية المعلومات بمؤتمر “هواوي السنوي”

 

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان ممثلة بوزارة العمل في مؤتمر هواوي السنوي، والذي أقيم في مدينة شانجهاي في جمهورية الصين الشعبية، بحضور 8000 مشارك من أكثر من 70 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وقدم الشيخ محمد بن الوليد بن زاهر الهنائي مدير مشروع قياس منظومة الأداء الفردي والإجادة المؤسسية بوزارة العمل، عرضا مرئيا بعنوان “رؤية عمان 2040.. تطوير الكفاءات العمانية في مجال تقنية المعلومات”.

وتطرق العرض إلى العديد من الجوانب أهمها دور رؤية “عمان ٢٠٤٠” في تطوير الكفاءات العمانية في مختلف المجالات بشكل عام، وفي مجال تقنية المعلومات بشكل خاص، حيث تم عرض المبادرات التى قامت بها الحكومة في هذا الصدد، وأهمها مبادرة قدرات، ومبادرة مكين، ومبادرة اعتماد.

وتطرق العرض أيضًا الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها رؤية عُمان ٢٠٤٠ للارتقاء بمستوى سلطنة عمان في بعض من المؤشرات العالمية الدولية، ومنها مؤشر تنافسية الكفاءات البشرية التي تطمح سلطنة عمان لرفع مستوها لتصبح من أفضل ٢٠ دولة بحلول عام ٢٠٤٠، وفيما يخص مؤشر تنافسية المهارات تطمح سلطنة عمان للوصول إلى قائمة أفضل ١٠ دول بحلول عام ٢٠٤٠.

واشتمل العرض على تسليط الضوء على الجهود المبذولة من الحكومة للنهوض بالكفاءات العُمانية وتمكينها، بالإضافة الى الشراكة الاستراتيجية والجهود المبذولة من شركة هواوي العالمية في هذا الصدد، والتي تمثلت في إنجاز مشاريع مُختلفة منها: فكرة المدرسة النموذجية، برنامج تطوير المعلمين على تقنيات التعليم، برنامج تطوير مهارات مختصي تقنية المعلومات، حيث تجاوز عدد المستفيدين من مختلف البرامج ٣٠٠٠ متخصص في تقنية المعلومات وتدريب وتأهيل أكثر من ٤٠٠ متدرب سنويا لسوق العمل وريادة الأعمال.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية