تحالف مصري سعودي إماراتي يعلن عن صفقة اندماج صناعية كبرى قريباً

تحالف مصري سعودي إماراتي يعلن عن صفقة اندماج صناعية كبرى قريباً

يعلن تحالف يضم مصر والسعودية والإمارات، عن صفقة دمج كبيرة بقيمة 800 مليون دولار في القطاع الصناعي في شهر أكتوبر المقبل، بحسب مصطفى الشنيطي الشريك التنفيذي و رئيس قطاع بنوك الاستثمار في “زيلا كابيتال” في مقابلة مع الزميلة زينة صوفان ببرنامج “ويك أند القاهرة” على قناة “الشرق”.

توقع الشنيطي أيضاً اتمام صفقات دمج واستحواذ أخرى بقيمة 300 مليون دولار في مصر خلال 6 أشهر من الأن. ويدير بنك الاستثمار المصري حالياً صفقات في الدمج والاستحواذ قرب 3 مليارات دولار. 

تأسس بنك الاستثمار “زيلا كابيتال” عام 2018، ويعمل في قطاعات التمويل غير المصرفي والاستشارات المالية وبنوك الاستثمار, وإدارة المحافظ المالية. وفي عام 2020، استحوذ على عمليات مجموعة “ملتيبلز غروب” (Multiples Group) العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

شركة في السعودية

رجح الشنيطي بدء عمل شركة إدارة الصناديق والمحافظ المالية في السعودية قبل نهاية العام بقيمة محافظ تبلغ 300 مليون دولار، ونستهدف مضاعفة حجم أعمال الشركة إلى 600 مليون دولار خلال أول عام من عملها”.

الشنيطي قال في مقابلة سابقة مع “الشرق”  أن الشركة الجديدة ستعمل بالشراكة مع إحدى المؤسسات المالية في المملكة، وتستهدف الاستثمار في الأسواق العربية وأسواق أوروبا و أميركا. 

أضاف الشريك التنفيذي، أن حجم أعمال قطاع التمويل غير المصرفي للبنك يبلغ 500 مليون ونستهدف مضاعفته العام المقبل، كما يبلغ حجم أعمال قطاع إدارة المحافظ في مصر والسعودية مليار جنيه ونستهدف مضاعفته العام المقبل إلى نحو ملياري جنيه.

يدرس البنك إطلاق صندوق استثماري جديد في مصر العام المقبل، على أن يُتخذ القرار النهائي بهذا الشأن خلال أقل من شهر، بحسب ما صرح به وائل زيادة، الرئيس التنفيذي للشركة لـ”الشرق” منتصف سبتمبر الجاري.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة اقتصاد الشرق