جامعة السلطان قابوس تشارك في “مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي”

جامعة السلطان قابوس تشارك في “مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي”

 

مسقط- الرؤية

شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي EAIE  في نسخته الرابعة والثلاثين، والذي عقد في مدينة تولوز الفرنسية. ويمثل الجامعة في هذا الحدث كل من حسام بن خليفة الإسماعيلي رئيس قسم العلاقات الدولية، وفاطمة بنت محمد الحسنية اختصاصي تعاون دولي.

وتأتي مشاركة الجامعة بالمؤتمر في إطار سعيها لتعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وتبادل المعرفة مع المؤسسات التعليمية المختلفة، وقد تمحورت المناقشات حول عدد من المواضيع الحيوية التي تهم التعليم العالي، بما في ذلك برنامج ايراسموس بلس Erasmus +  ودوره في تعزيز التنقل الأكاديمي بين الطلبة والباحثين، وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي يتيح لطلبة الجامعة إمكانية دراسة فصل أكاديمي في الجامعات الأوروبية الشريكة لجامعة السلطان قابوس، وكذلك يتيح الإمكانية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالتدريس والهيئات الإدارية والفنية بتبادل الخبرات والتجارب، كما تم استعراض فرص التبادل الطلابي وكيفية تحسين التجربة التعليمية للطلبة من خلال التعرض لثقافات جديدة.

وشهد الحدث مناقشة فرص التعاون بين الجامعات في مجال البحث العلمي وتبادل المعرفة والمشاريع البحثية المشتركة، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية تقديم برامج دراسات مزدوجة تتيح للطلبة الحصول على درجات أكاديمية من جامعتين مختلفتين.

وتعد هذه الفعالية منصة هامة لتبادل الأفكار والخبرات بين المؤسسات التعليمية، وتعكس التزام جامعة السلطان قابوس بتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية