"جنرال موتورز" تخطط لتسريح ثلثي عمال مصنعها في كانساس

"جنرال موتورز" تخطط لتسريح ثلثي عمال مصنعها في كانساس

قالت شركة “جنرال موتورز” إنها ستسرح مؤقتاً ثلثي العمال في مصنع التجميع “فيرفاكس” في كانساس، بينما تستعد المنشأة لبدء إنتاج طراز شيفروليه “بولت” التالي.

“جنرال موتورز” أوضحت في بيان: “تستثمر (جنرال موتورز) ما يقرب من 390 مليون دولار في مصنع التجميع (فيرفاكس) الخاص بنا لإضافة إنتاج سيارة شيفروليه بولت الكهربائية الجديدة”، و”لتسهيل تركيب الأدوات الجديدة، سيتم تسريح الموظفين مؤقتاً حتى يتم استئناف الإنتاج في منتصف 2025”.

عمليات التسريح ستبدأ لـ1695 عاملاً في نوفمبر، مع انتهاء  إنتاج سيارة شيفروليه “ماليبو” السيدان متوسطة الحجم، وفق ما أوردته “أوتوموتيف نيوز”، التي كانت أول من أبلغ عن تسريح العمال،

ستقوم شركة صناعة السيارات بطرح جيل جديد من سيارة شيفرولية “بولت” العام المقبل. وقال محللو “بلومبرغ إنتليجنس” في تقرير إنهم يتوقعون أن يساعد النموذج الصديق للميزانية في تعزيز الإنتاج الإجمالي لسيارات “جنرال موتورز” الكهربائية .

يتم بناء طرازات شيفروليه “ماليبو” و”كاديلاك XT4″ حالياً في مصنع “فيرفاكس”. ويعمل به نحو 2275 عاملاً، بحسب موقعه الإلكتروني. يعمل لدى “جنرال موتورز” ومقرها ديترويت ما يقرب من 163 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة اقتصاد الشرق