حيات: سفارة كويتية في كتماندو قريباً

حيات: سفارة كويتية في كتماندو قريباً

كشف مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح حيات عن «قرب افتتاح سفارة كويتية في العاصمة النيبالية» كتماندو، مشيداً في الوقت نفسه بالعلاقات الكويتية – النيبالية «التي تتطوّر بشكل سريع».

وفي تصريح على هامش مشاركته في احتفال السفارة النيبالية بالعيد الوطني والذكرى العاشرة لوضع الدستور، بحضور حشد من السفراء والدبلوماسيين، قال حيات إن «أكثر من 120 آلاف نيبالي يعملون بالكويت ويسهمون في عملية البناء، وهذا دليل على عمق العلاقة بين بلدينا».

من ناحيته، أكد سفير نيبال لدى البلاد غانا شيام لامسال، أن «نيبال والكويت تتمتعان بعلاقات ممتازة منذ 1972»، مضيفا: «حافظنا على العلاقات الودية وعززناها لأكثر من 52 عامًا حتى الآن، فنحن لا نجلس جنبًا، إلى جنب في المحافل الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة فحسب، بل نعمل أيضًا بشكل وثيق وتعاوني في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك».

وأعرب عن ارتياحه «لمستويات التعاون التجاري والسياحي التي تنمو بشكل مطّرد عامًا بعد عام، ونعتقد أن هذا من شأنه أن يرفع علاقاتنا الثنائية إلى مستوى أعلى، ونحن على ثقة بأن علاقاتنا ستستمر في التوسع والتعميق خاصة في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة والثقافة والعلاقات بين الناس».

وقال: «أشكر الكويت لاستضافتها أكثر من 123 ألف نيبالي الذين ساعدوا في تعزيز العلاقات على مستوى الشعب».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة