محمد العبار لـ"الشرق": "إعمار مصر" تستثمر مليار دولار في 2025

محمد العبار لـ"الشرق": "إعمار مصر" تستثمر مليار دولار في 2025

تستثمر “إعمار مصر للتنمية” نحو مليار دولار في مصر خلال العام المقبل، بحسب محمد العبار مؤسس إعمار العقارية، مشيراً في مقابلة مع “الشرق” إلى أن الشركة استثمرت حوالي 20 مليار دولار منذ بداية عملها في البلاد، بواقع مليار دولار سنوياً. 

استثمرت “إعمار مصر للتنمية” التابعة لإعمار العقارية أكثر من 5 مليارات جنيه (155 مليون دولار) لإنشاء فندق (The Address) في الساحل الشمالي بمصر، والذي تم افتتاحه صيف العام الماضي، على مساحة 86 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية تصل إلى 200 غرفة فندقية، و169 شقة فندقية.

كان العبار قد أكد في مقابلة سابقة مع “الشرق” أن نظرة الشركة للاستثمار السياحي في مصر ما تزال إيجابية، مشيراً إلى أن فئة الفنادق الفاخرة تشهد إقبالاً كبيراً من السائحين في مصر.

أبدى العبار على هامش احتفالية الشركة باليوم الوطني السعودي، في منتجع مراسي التابع للشركة في الساحل الشمالي، اهتماماً خاصاً بالفرص على ساحل البحر الأحمر، قائلاً “مهتم بأي فرص استثمارية مستقبلية تطرحها مصر في ساحلها المطل على البحر الأحمر”. 

تعتزم مصر طرح 4 إلى 5 مناطق كبيرة على البحر الأحمر للاستثمار وتطوير مشاريع عليها، أسوةً بمنطقة “رأس بناس” التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً، وعلى غرار “رأس الحكمة” على ساحل البحر المتوسط، كما كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي.

من أهم مشروعات الشركة في مصر “مراسي” الذي يقع على أكثر من 1500 فدان في منطقة سيدي عبد الرحمن على ساحل البحر المتوسط، وكذلك مشروع “أب تاون كايرو” الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة اقتصاد الشرق