«الأشغال»: الثلاثاء القادم جلسة التفاوض على صيانة الشوارع

«الأشغال»: الثلاثاء القادم جلسة التفاوض على صيانة الشوارع

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الأشغال العامة تحديد موعد الثلاثاء القادم، 24 سبتمبر الجاري، لجلسة التفاوض مع أصحاب العطاءات المقبولة لممارسات الصيانة الجذرية لأعمال الطرق في البلاد.

وأشار الجهاز إلى أن تلك الممارسات تشمل أعمال الصيانة الجذرية في المحافظات الست، إضافة إلى ممارسات الصيانة الجذرية للطرق السريعة والتابعة للهيئة العامة للطرق والنقل البري، وتشمل طرق «الصبية والعبدلي والجهراء والسالمي».

وحدد الجهاز أسماء الشركات الفائزة المستوفية للمواصفات الفنية والمالية وعددها والتي سيتم التفاوض معها على تلك الممارسات، والشركات التي تم رفضها في كل مناقصة.

يذكر أنه عقب جلسة التفاوض بين الشركات ووزارة الأشغال العامة، ترفع الوزارة تقريرها إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة مرفق به توصياتها بشأن كل ممارسة ليقوم الجهاز بدورة بدراسة تلك التوصيات وإبداء رأيه فيه، ومن ثم الإعلان عن الشركة الفائزة، لتشهد الطرق في مختلف المناطق بمحافظات البلاد مرحلة جديدة للصيانة الجذرية تشمل البنية التحتية وشبكات الهاتف والإنارة وأعمال الأسفلت وشبكات الصرف الصحي والأمطار.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الأشغال العامة عن طرح ممارسة عامة لربط شبكة الصرف الصحي الخاصة بمنطقة «المستقبل» في المنطقة التجارية الحرة مع شبكة وزارة الأشغال العامة، وحددت لجنة المناقصات العامة تاريخ 14 أكتوبر القادم تاريخا لـ«الإقفال» وهو أخر موعد لتقديم عطاءات الشركات على تلك الممارسة، مبينة أنه تم طرح الممارسة على الشركات المحلية المسجلة في الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة