حشد جنود وعتاد غير مسبوق.. الولايات المتحدة وروسيا يُصعدان عسكرياً بالقُرب من “ألاسكا”

حشد جنود وعتاد غير مسبوق.. الولايات المتحدة وروسيا يُصعدان عسكرياً بالقُرب من “ألاسكا”

تعزز القوات الأمريكية وجودها بالقرب من ألاسكا، حيث تنشر مدمرة ووحدة عسكرية مسلحة بنظام صواريخ بعيدة المدى، وذلك مع تصاعد التوترات بسبب تكثيف الأنشطة العسكرية الروسية والصينية بالقرب من ساحل ألاسكا.

على مدار الشهر الماضي، تم إرسال المدمرة “يو إس إس ستيريت” إلى ساحل ألاسكا ردا على وجود السفن البحرية الروسية العاملة في المنطقة.

وبحسب صحيفة “بوليتيكو”، هبطت قوات الجيش الأميركي على جزيرة نائية في ألاسكا، وتم وضع أسراب مقاتلة وطائرات أخرى في حالة تأهب قصوى.

تصعيد عسكري روسي

وبدأت موسكو في استعراض عضلاتها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ والقطب الشمالي مع تعمق علاقاتها مع الصين، حيث يضم القطب الشمالي أراضي تابعة لثماني دول: النرويج، السويد، فنلندا، الدنمرك، كندا، الولايات المتحدة، أيسلندا، روسيا، وكل هذه الدول باستثناء روسيا أعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وتأتي عمليات النشر والتنبيهات العسكرية الأميركية الجديدة وسط اعتراضات متكررة لطائرات المراقبة الروسية بالقرب من المجال الجوي الأميركي.

وخلال الشهر الجاري نفذت القوات البحرية الروسية تدريبات القيادة والأركان الاستراتيجية “Ocean-2024” استمرت حتى 16 سبتمبر.

وشاركت في هذه المناورات، التي جرت في مياه المحيط الهادئ والمحيط المتجمد الشمالي والبحر الأبيض المتوسط وبحر قزوين وبحر البلطيق، أكثر من 400 سفينة حربية وغواصة ومختلف سفن دعم الأسطول المساعدة، وأكثر من 120 طائرة ومروحية، وحوالي 7000 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة، بالإضافة إلى أكثر من 90 ألف عسكري، كما شاركت في قسم من هذه المناورات البحرية الضخمة، مجموعة من السفن الحربية الصينية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية