“أومينفست” تعيّن “المتحدة للأوراق المالية” مزوّدا للسيولة

“أومينفست” تعيّن “المتحدة للأوراق المالية” مزوّدا للسيولة

 

مسقط- الرؤية

عينت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار “أومينفست”- شركة استثمارية رائدة تتمتع بحضور إقليمي وعالمي قوي- شركة المتحدة للأوراق المالية كمزود للسيولة، وذلك تماشيًا مع اللوائح التي أصدرتها بورصة مسقط العام الماضي.

وتمت صياغة الاتفاقية، التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من سبتمبر 2024، لتكون بمثابة تفويض مُستمر للتداول على أسهم أومينفست لتعزيز السيولة.

ومن المتوقع أن تقدم هذه الشراكة الاستراتيجية قيمة طويلة الأجل لمساهمي أومينفست من خلال تعزيز السيولة وزيادة التداول على أسهمها، كما تأتي هذه الخطوة متسقة مع استراتيجية أومينفست الأوسع نطاقًا لخلق قيمة مستدامة من خلال محفظتها الاستثمارية المتنوعة وعالية الجودة ونهجها المالي المنضبط.

وتتمتع شركة أومينفست بسجل حافل في توزيع الأرباح، إلى جانب التزامها بإطار الحوكمة وإدارة المخاطر القوي، مما يُعزز مكانتها كأحد أبرز مجموعات الأعمال الرائدة في السلطنة.

وقال عبد العزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست: “نعتقد أنَّ هذه الشراكة مع المتحدة للأوراق المالية ستزيد من سيولة أسهمنا وتعزز ثقة المستثمرين، والهدف من هذه المبادرة مع شركة المتحدة للأوراق المالية هو ضمان مشاركة الشركة بنشاط في تداول أسهم أومينفست، وضمان بقائنا خيارًا استثماريًا جذابًا للغاية للمستثمرين المحليين والدوليين”.

وتتمتع مجموعة أومينفست بإجمالي أصول يتجاوز 3.5 مليار دولار أمريكي (1.352 مليار ريال عماني) وقيمة سوقية تزيد عن 620 مليون دولار أمريكي (240 مليون ريال عماني)، مما يعزز قدرتها على الحفاظ على أدائها المالي القوي خاصة في ظل التزامها بمبادئ الحوكمة والبيئة والمجتمع.

وتعد هذه المبادرة جزءًا من جهود أومينفست المستمرة لتحقيق أفضل النتائج لمساهميها الكرام ومواصلة سجلها الحافل بالنجاح في أسواق رأس المال.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية