فتح باب الترشح بالمجلس الاستشاري الطلابي في جامعة السلطان قابوس

فتح باب الترشح بالمجلس الاستشاري الطلابي في جامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

أعلنت جامعة السلطان قابوس فتح الباب للترشح في المجلس الاستشاري الطلابي في دورته السابعة للعام الأكاديمي 2024-2025، إذ سيتنافس مجموعة من الطلبة على سبعة عشر مقعدا يمثلون أعضاء المجلس من مختلف كليات الجامعة على مستوى الدراسات الجامعية الأولى والدراسات العليا.

ودعا صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، الطلبة للمشاركة الفعالة والبناءة في إنجاح فعاليات الدورة السابعة للمجلس الاستشاري الطلابي، من خلال الترشح لعضويته مدة عامين أكاديميين، تبدأ ببداية العام الأكاديمي الحالي وتنتهي بنهاية العام الأكاديمي (2025/ 2026م).

وأضاف أن وجود إطار تواصلي منظم يعرض الطلبة من خلاله مرئياتهم ومقترحاتهم من خلال اختيار ممثلين لهم، أمر داعم للعملية التعليمية في جامعة السلطان قابوس، ومستند مهم للمسيرة الأكاديمية لهؤلاء الطلبة، وعامل مساعد يسهم في إنضاج شخصية الطالب المهنية والمعرفية.

وتضمنت شروط الترشح: أن يكون الطالب قد أنهى فصلا دراسيا واحد على الأقل بعبء دراسي لا يقل عن 9 ساعات، وألا يقل معدله التراكمي عن 2.0 بالنسبة لطلبة الدراسات الجامعية و3.0 للطلبة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” إلى جانب مجموعة أخرى من الشروط.

وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر الجاري، وأما الإعلان عن أسماء الفائزين فسيكون في الثامن من أكتوبر المقبل.

يشار إلى أن المجلس الاستشاري الطلابي بجامعة السلطان قابوس يعمل على المساهمة في تطوير الحياة الطلابية بالجامعة من النواحي الأكاديمية والخدمية والأنشطة والمبادرات. ويسعى إلى تعزيز مبدأ الشفافية والنقد البناء وإبداء الرأي المتزن والمسؤول والالتزام بأدب الحوار لدى الطلبة. إضافة إلى تنمية الوعي الذي يجعل من الطالب مواطنًا واعيًا ومنتجًا خلاقًا يمارس دوره الإنساني والاجتماعي والخدمي بوعي وخلق ومسؤولية، كما يهدف المجلس إلى تزويد الطلبة بالمقومات الأساسية التي من شأنها أن تؤدي إلى تقوية الشخصية وتنمية روح العمل الجماعي ودعم الأسلوب العلمي في التفكير وتنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر ومهارات التواصل.

ويسعى المجلس إلى متابعة قضايا الطلبة وتوعيتهم، والعمل على رفع مستوى النشاط الطلابي في مختلف مجالاته، بالإضافة إلى ترسيخ قيم العمل التطوعي، والأخذ بيد المجيدين من الطلبة، وكذا رفع مستوى الحياة الفكرية والفنية والاجتماعية والرياضية وتعزيز آفاق التواصل وتفعيل قنوات الاتصال بين الطلبة والمسؤولين داخل الجامعة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية