«الجمعيات النسائية» يشارك في منتدى المرأة الأوراسية

«الجمعيات النسائية» يشارك في منتدى المرأة الأوراسية

شارك الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية في فعاليات المنتدى الرابع للمرأة الأوراسية المقام في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وهو منتدى واسع للحوار حول القضايا الاستراتيجية والثقافية والاقتصادية.

وأكدت عضوة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، د. هيلة المكيمي، أهمية الحوار الذي يبنى على القيم والتقاليد والهادف إلى الحفاظ على الثقافات المشتركة بين الشعوب.

وقالت المكيمي في كلمة أمام المنتدى تحت شعار «المرأة الروسية والحوار مع العالم العربي» إن الثقافة تعد بوابة مهمة للصناعة والتعاون التجاري والاقتصادي والاجتماعي بين الدول وتخدم شعوبها بشكل مباشر.

وشددت على أهمية المحافظة المشتركة بين الثقافتين العربية والروسية، لافتة إلى أن المرأة الروسية تؤدي دورا حاسما في النهوض بالاقتصادي الروسي لكونها تترأس مناصب اقتصادية حساسة مثل الضرائب العامة والبنك المركزي والمصارف.

وأضافت أن المرأة الروسية تتميز بدقة العمل والانجاز إلى جانب تفوقها في مجالات التقنية والصناعة وعلوم الفضاء، لافتة إلى أن هذه المجالات تعد ذات أولوية للمرأة الكويتية والخليجية، مما يحتم أهمية تبادل الخبرات المشتركة معها.

وأشارت إلى أهمية إبراز تلك المفاهيم لدى المرأة الكويتية باعتبارها ضرورة تتطلبها التغيرات التي يشهدها الاقتصاد الكويتي الذي يتجه نحو تنويع مصادر الدخل، والابتعاد عن الاقتصاد الاحادي وتنمية جميع أفراد المجتمع.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة