إطلاق “نزل مسندم” لتعزيز الاستثمار السياحي

إطلاق “نزل مسندم” لتعزيز الاستثمار السياحي

خصب- الرؤية

أعلنت محافظة مسندم أمس عن إطلاق مشروع “نزل مسندم”، الذي يهدف إلى تشجيع أهالي المحافظة على الاستثمار في إنشاء وتطوير نزل سياحية في القرى البحرية والجبلية والمزارع؛ بما يتماشى مع المعايير العالمية، ويستفيد من التنوع الطبيعي والإقبال المتزايد على السياحة في المنطقة.

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنية التحتية السياحية وتحفيز الاستثمار المحلي، وتلبية الطلب المتزايد على الإيواء السياحي في المحافظة.

ويسعى مشروع “نزل مسندم” إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرئيسية، من بينها تعزيز السياحة المحلية والدولية من خلال توفير خيارات إقامة متنوعة تلبي تطلعات السياح المحليين والدوليين على حد سواء، مما يسهم في تعزيز مكانة مسندم كوجهة سياحية رئيسية، كذلك تحفيز الاستثمار المحلي وذلك بدعم وتشجيع أهالي وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم للاستثمار في قطاع السياحة، مما يعزز التنمية الاقتصادية المحلية ويوفر فرصا اقتصادية جديدة كذلك يسعى المشروع إلى خلق فرص عمل جديدة لأهالي المنطقة في قطاع الضيافة والسياحة.

وجرى تدشين المشروع خلال ورشة عمل نظمتها كلية عمان للسياحة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وغرفة تجارة وصناعة عمان (فرع مسندم) تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وحضور ممثلين عن عدة جهات حكومية وخاصة. تضمنت الورشة تقديم عدد من أوراق العمل حول الزل السياحية في السلطنة وأهمية تطويرها كأحد أركان التنمية السياحية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية