"إيه آي دي" بصدد تطوير مصانع أجنبية في "اقتصادية قناة السويس" بـ120 مليون دولار

"إيه آي دي" بصدد تطوير مصانع أجنبية في "اقتصادية قناة السويس" بـ120 مليون دولار

تتفاوض شركة الإسكندرية للتطوير الصناعي “إيه آي دي” (AID)، المملوكة جزئياً لصندوق “كاتاليست كابيتال مصر”، مع مستثمرين أجانب لتشييد مصانع لهم في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفق نظام “تسليم المفتاح”، بإجمالي استثمارات 120 مليون دولار، كما أفصح لـ”الشرق” العضو المنتدب لشركة “كاتاليست بارتنرز” عبد العزيز عبد النبي.

كانت “كاتاليست بارتنرز”، استحوذت نهاية العام الماضي عبر صندوقها الاستثماري على 30% من أسهم “الإسكندرية للتطوير الصناعي” من مجموعة “أليكس غروب”، عبر زيادة رأسمال “إيه آي دي” بقيمة 100 مليون جنيه. 

عبد النبي كشف لـ”الشرق” أن شركته وقعت عقداً مع مستثمر صيني لإنشاء مصانع مواسير على مساحة 100 ألف متر مربع، تمثل 25% من إجمالي حجم المشروع الذي تطوره “إيه آي دي”، خلال فترة زمنية لن تتجاوز العام، وجاري التفاوض مع مستثمرين آخرين لتطوير باقي المساحة البالغة 300 ألف متر مربع.

تأسست “كاتاليست بارتنرز” القابضة عام 2013 كبنك استثماري متكامل، يقدم خدمات مالية غير مصرفية، كالاستثمار المباشر، والمصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول، والحفظ، وخدمات الصناديق، والتأجير التمويلي، والتخصيم، وخدمات التكنولوجيا المالية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة اقتصاد الشرق