الاحتلال يعلن الطوارئ.. وارتفاع قتلى الغارات الإسرائيلية بلبنان لـ356

الاحتلال يعلن الطوارئ.. وارتفاع قتلى الغارات الإسرائيلية بلبنان لـ356

أعلنت الحكومة الإسرائيلية حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد اليوم الاثنين، بعد اشتداد حدة القتال بشكل كبير بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني في جنوب لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إعلان الطوارئ سيستمر حتى 30 سبتمبر الجاري، حيث يعني من بين أمور أخرى أنه يمكن تقييد حجم التجمعات.

ولكن لم تصدر بعد حتى الآن أية تعليمات جديدة من الجيش .

وقالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين إن حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفعت إلى 356 شخصا، بينهم 24 طفلا، فيما أصيب 1246 آخرون.

وتشن طائرات حربية إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، سلسلة غارات استهدفت عددا من المناطق في جنوب لبنان وشرقه.

وأغار الطيران الحربي الاسرائيلي مساء اليوم، على أطراف مدينة “بعلبك”، وساحة بلدة “ايعات” شرق لبنان. كما اغار على منزل في محلة “التل الأبيض” عند مدخل مدينة بعلبك الشمالي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية محيط مدينة ” الهرمل” شرق لبنان.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة “سحمر” والمنطقة بين بلدتي “سحمر” و”يحمر” في البقاع الغربي، بحسب ” الوكالة الوطنية للإعلام ” اللبنانية الرسمية.

واستهدفت سلسلة غارات للطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم مناطق البقاع الأوسط وبعلبك والهرمل شرق لبنان، بحسب ما أعلنته قناة ” المنار” المحلية التابعة لحزب الله.

وشنت الطائرات الحربية سلسلة غارات مساء اليوم استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي “العباسية” و”برج رحال” و بلدتي “الغازية” و”إرزي” و” اللويزة”، وطريق عام بلدة “حبوش” ومحيط المدرسة الابتدائية في بلدة ” الدوير” و ” الريحان” في جنوب لبنان، بحسب ” الوكالة الوطنية للإعلام”.

وكانت مئات الغارات الإسرائيلية قد استهدفت منذ صباح اليوم العديد من البلدات في جنوب وشرقه.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية