بالصور.. منفذ الربع الخالي يحتفل باليوم الوطني السعودي

بالصور.. منفذ الربع الخالي يحتفل باليوم الوطني السعودي

مسقط – العمانية

شاركت سلطنة عُمان شقيقتها المملكة العربية السعودية اليوم احتفالها باليوم الوطني الـ94 في احتفال نظمته الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية بمنفذ الربع الخالي الحدودي الذي يربط سلطنة عُمان مع الحدود البرية للمملكة العربية السعودية.

وتأتي الاحتفالية تجسيدًا للروابط الأخوية والتاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، انعكاسًا لأواصر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وتضمّن برنامج الحفل عددًا من اللوحات الفنية التي تعكس عمق العلاقات الوطيدة التي تربط كلا البلدين الشقيقين، حيث ابتدأت فقرات الحفل بمعزوفة موسيقية قدمتها موسيقى شرطة عُمان السلطانية، تلتها لوحات غنائية و شعبية نفذتها الفرق الشعبية بمحافظة الظاهرة، إلى جانب تقديم عرض للطيران الشراعي والقفز الحر.

وعبّر الدكتور محمد الفريح الشراري، مستشار في سفارة المملكة العربية السعودية بمسقط عن شكره لسلطنة عمان حكومةً وشعبًا على إقامة هذا الحفل ، مؤكدًا أن ما نشهده اليوم من تفاعل الجانبين في مختلف المحافل الوطنية هو خير دليل على عمق العلاقات بين البلدين.

ويُعد منفذ الربع الذي تشهد هذه المناسبة ممكّنًا اقتصاديًّا واجتماعيًّا مهمًّا في العلاقات بين البلدين، ويُبرز دوره في تعزيز التبادل التجاري وقطاع النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى دوره في تنشيط الحركة السياحية وتسهيل الوصول إلى الأماكن المقدسة.

حضر فعاليات الاحتفال عدد من المسؤولين من الجانبين العماني والسعودي .

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية