بمشاركة 120 مؤسسة طبية.. انطلاق فعاليات “معرض ومؤتمر عمان الصحي”

بمشاركة 120 مؤسسة طبية.. انطلاق فعاليات “معرض ومؤتمر عمان الصحي”

مسقط- الرؤية

افتتحت فعاليات النسخة الثالثة عشرة من معرض ومؤتمر عُمان للصحة، تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد، وبحضور العديد من كبار الشخصيات وممثلي البعثات الدبلوماسية في سلطنة عُمان، بمشاركة 120 مستشفى وعيادة ومؤسسة صحية  ودوائية وطبية محلية ودولية.

وألقى الكلمة الترحيبية الدكتور سعيد المغيري مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بوزارة الصحة في عُمان، ومحمد علي أبو بكر الرئيس التنفيذي لمجلس السفر الصحي الماليزي.

وأكد المتحدثان أهمية هذه النوع من الفعاليات في بناء قطاع طبي قوي يركز على احتياجات ورضا المرضى.

وصرح الدكتور سعيد المغيري معقباً على النمو الملحوظ للحدث، قائلاً: “لقد نما الحدث هذا العام بنسبة 38% مقارنة بنسخة 2023، مع مشاركات دولية جديدة من 11 دولة بما في ذلك الهند وتايلاند وإيران وإندونيسيا ومصر والأردن والمملكة المتحدة وألمانيا”.

وأشاد بالتعاون بين القطاعين الخاص والحكومي في عرض قدرات الرعاية الصحية في السلطنة من خلال جناح “علاج في عُمان” والذي يضم 12 مؤسسة خاصة محلية مثل مستشفيات أستر الرفاعة ومستشفى الخليج التخصصي  وعيادات بيلا نوفا ومركز الصحة المستقبلية، ومركز عمان للتأهيل، وغيرها الكثير .

وشهد هذا العام زيادة في المشاركة من تايلاند وإيران، بالإضافة إلى تقديم جناح جديد من تركيا يستضيف ست مؤسسات. والجدير بالذكر ان الجناح الهندي يظل من أبرز معالم المعرض، حيث يمتد على مساحة تزيد عن 250 مترًا مربعًا و يتكون من 30 مستشفى ومؤسسة طبية.

ويصاحب المعرض مؤتمر عُمان للصحة وهو معتمد من قبل (CPD) ، يضم اكثر من 60 متحدثًا، وست جلسات نقاش، و40 عرضًا. كما سيغطي المؤتمر مجموعة من الموضوعات بما في ذلك السياحة الطبية، والتأمين والتمويل، ومراقبة الجودة، والتعليم وتطوير المواهب، والتقنيات والابتكارات الطبية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية