جمعية المياه تشارك بمؤتمر للمرافق في أبوظبي

جمعية المياه تشارك بمؤتمر للمرافق في أبوظبي

شاركت جمعية المياه الكويتية ممثلة بالمستشارة الفنية رئيسة لجنة الاستدامة، المهندسة هبة عباس، في المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، تحت شعار «معالجة أمن المياه… التكنولوجيا والاستثمار».

وقال رئيس الجمعية، د. صالح المزيني: «تعد مناقشة قضايا المياه مع المختصين وتبادل الأفكار أمراً بالغ الأهمية لمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بأمن المياه، ويسهم التعاون الدولي في تعزيز الابتكارات وتطوير استراتيجيات مستدامة، مما يساعد على إيجاد حلول فعالة تسهم في تحسين إدارة الموارد المائية، ومن خلال العمل الجماعي، يمكننا بناء مستقبل آمن ومستدام للجميع».

وأضاف أنه «خلال المناقشات، استعرض المشاركون الدور الأساسي لتقنيات التحلية وإعادة استخدام المياه حلول مستدامة في وقت تزداد تهديدات مصادر المياه العذبة التقليدية.

من جانبها، قالت عباس: «لنتقدم، يجب أن نتخذ خطوات جريئة مثل إنشاء برنامج تسريع أمن المياه الذي يهدف إلى تعزيز التعاون وتسريع تنفيذ المشاريع في مجال أمن المياه من خلال تطوير مشاريع مبتكرة بسرعة ضمن إطار زمني مدته 100 يوم».

وأشارت إلى أن «نتائج هذه المناقشة تسهم في ورقة تعاونية تلخص الاستراتيجيات الرئيسية لتعزيز نشر التحلية، مع توصيات سيتم تقديمها في مؤتمر IDRA العالمي في ديسمبر المقبل.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة