دورة تدريبية للتعريف بالقيمة المحلية المضافة وتطبيقاتها

دورة تدريبية للتعريف بالقيمة المحلية المضافة وتطبيقاتها

 

مسقط- الرؤية

نظمت الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبمشاركة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ودليل للنفط، دورة تدريبية بعنوان “الاستدامة والتنمية”، والتي استمرت لمدة يومين متتاليين في مسقط .

وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بأساسيات القيمة المحلية المضافة وتطبيقها في سلطنة عمان وفهم ماهية القيمة المحلية المضافة واستراتيجيتها وهيكلها، ومناقشة عملية المناقصة ضمن سياق القيمة المحلية المضافة، بالإضافة إلى فهم خطة القيمة المحلية المضافة وعملية التنفيذ، مع تسليط  الضوء على أهمية تشجيع تطوير السلع والخدمات العمانية إلى جانب مفهوم منظومة الأعمال بالسلطنة .

وناقشت الدورة منهجية تنمية المحتوى المحلي على جميع المحركات الاقتصادية، والوضع الحالي في السلطنة فيما يخص المحتوى المحلي، ومبادرات قطاع النفط والغاز في القيمة المحلية المضافة، بالإضافة إلى التحديات الرئيسية التي تُواجه تعزيز المحتوى المحلي، مع التعريف بالمنهجيات التي يُمكن استخدامها في العقود والمشتريات.

حضر الدورة التدريبية 30 من المختصين من القطاعين العام والخاص ومديري المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في حين قدم الدورة التدريبية الدكتور هلال بن حمود الصواعي مدير القيمة المحلية المضافة بشركة دليل للنفط، وعتبة بن عبدالله الحرملي رئيس الأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية