“الأحمر الشاب” ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة سريلانكا.. الأربعاء

“الأحمر الشاب” ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة سريلانكا.. الأربعاء

مسقط- الرؤية

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية تحت 20 عاما ، وذلك عندما يلتقي الأحمر  منتخب سريلانكا عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت سلطنة عمان على أرضية ملعب دوشنبه الرئيسي في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.

وكان منتخبنا الوطني للشباب قد خسر مواجهة الجولة الأولى من أمام منتخب ماليزيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، قبل أن يتحصل على فترة راحة في الجولة الثانية، بينما خسر المنافس منتخب سريلانكا مواجهتين سابقتين الأولى أمام كوريا الشمالية بنتيجة أربعة أهداف نظيفة والثانية من منتخب طاجيكستان صاحب الضيافة بنتيجة ثلاثية نظيفة.

وأجرى الأحمر الشاب عصر الثلاثاء حصته التدريبية الأخيرة تحضيرًا للمهمة المرتقبة أمام سريلانكا الجريح، واشتملت التدريبات على عمليات الإحماء ثم اللعب على الكرة في مناطق ضيقة، قبل أن يعمل الجهاز الفني بقيادة الكابتن أحمد العلوي على لعب تقسيمة مطولة أراد من خلالها تطبيق مجموعة من التكتيكات التي تتناسب وطريقة لعب المنافس.

وشهدت أجواء التدريبات معنويات مرتفعة من قبل اللاعبين، وذلك من أجل العودة للبطولة والظهور بمستوى فني كبير والمنافسة على بطاقة التأهل من المجموعة الخامسة التي ستكون لها حسابات مختلفة ضمن الجولات المتبقية.

وسيدخل منتخبنا الوطني للشباب مباراة سريلانكا من أجل التقاط الثلاث لا سواها إذا ما أراد المحافظة على حظوظه في العودة للمنافسة على بطاقة التأهل الأولى، إلى جانب التفكير في معدل الأهداف الذي بلا شك سيكون عامل مهم في حسم النتائج وكذلك المنافسة على بطاقة المركز الثاني وأفضل المنتخبات الخمسة من مختلف المجموعات.

ومع نهاية مباريات الجولة الثانية يوم الإثنين، يحتل منتخب كوريا الشمالية صدارة الترتيب بأربع نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب ماليزيا الثاني، بينما يأتي منتخب طاجيكستان مستضيف التصفيات في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، ومنتخبنا في المركز الرابع للمجموعة بدون رصيد من النقاط ومن مباراة واحدة.

وبحسب نظام التصفيات الآسيوية يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما التي تقام في الصين العام القادم 2025 ، كما تتأهل أفضل خمسة منتخبات تأتي في المركز الثاني من مختلف المجموعات ، بالإضافة إلى منتخب الصين مستضيف النهائيات الآسيوية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية