“بلدي شمال الشرقية” يناقش وضع المنشآت السياحية غير المرخصة

“بلدي شمال الشرقية” يناقش وضع المنشآت السياحية غير المرخصة

 

إبراء- وليد الحسني

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية اجتماعًا لمناقشة وضع المنشآت السياحية غير المرخصة وتحديات التخطيط الإسكاني في ولايات المحافظة.

وجاء هذا الاجتماع ضمن الجلسة السابعة للمجلس لهذا العام، برئاسة سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية ورئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس من مختلف الولايات.

وتناول الاجتماع عدة موضوعات رئيسية، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق الذي انعقد في يونيو الماضي، بالإضافة إلى استعراض مبادرة اليوم التوعوي لسرطان الثدي، ومناقشة خطة المجلس لعام 2025، وتقديم تقديم قراءة تحليلية لأداء المجلس خلال النصف الأول من هذا العام.

واشتمل الاجتماع على متابعة ردود بعض الجهات الحكومية والخاصة على القضايا المحالة من اجتماعات سابقة، ومنها رد وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بخصوص كاسرات السرعة على بعض طرق المحافظة، إضافة إلى مناقشة تركيب لوائح إرشادية على الطرق الرئيسية بأسماء الولايات.

وعلى هامش الاجتماع، استضاف المجلس المختصين من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية لتسليط الضوء على جهود القطاع الصحي وآخر مستجداته، كما تمت استضافة دائرة التواصل والإعلام بالمحافظة لبحث الدور الإعلامي والسياسات الإعلامية والجهود المبذولة في مجال التواصل والإعلام.

وفي ختام الاجتماع، تم التوصل إلى عدد من التوصيات والمقترحات، بالإضافة إلى إحالة بعض الموضوعات إلى الجهات المعنية لدراستها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية