تعاون بين «المهندسين» و«الإقليمي للطاقة المتجددة»

تعاون بين «المهندسين» و«الإقليمي للطاقة المتجددة»

اتفقت جمعية المهندسين والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة على تكثيف التعاون وتعزيز قدرة الكويت لتطوير مصادر الطاقة المتجددة وتنويع مصادرها، من خلال مذكرة للتعاون بينهما.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس مجلس أمناء المركز المهندس أحمد الدوسري إلى الجمعية مساء الأحد الماضي التقى خلالها رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل وبحث معه سبل التعاون المشترك.

وقال الدوسري: نتوجه إلى الزملاء بجمعية المهندسين بالشكر على مدّ يد العون والعمل معاً لتوفير مزيد من الكوادر الهندسية الكويتية المتخصصة في مجالات الطاقة المتجددة، مضيفاً أننا نأمل العمل أيضاً للقيام بالدراسات وتنفيذ تطلعاتنا نحو تطوير مصادر الطاقة المتجددة وتنويعها.

وذكر الدوسري، أن هذا التعاون ينطلق من المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة «RCREEE» الذي يهدف إلى تمكين وزيادة اعتماد ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الدول العربية.

وأشار إلى أن المركز يضم في عضويته 17 دولة عربية، ويسعى إلى قيادة ومبادرات خبرات الطاقة المتجددة.

من جانبه، عبّر رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل عن سعادته بزيارة الدوسري للجمعية، مؤكداً أن الجمعية تمد يد العون والمساهمة لاستكمال وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة واستراتجية المركز، مرحّباً بهذا التعاون من خلال مذكرة تعاون مع المركز سترى النور قريباً.

وقال رئيس «المهندسين»، إننا سنعمل مع الأمانة العامة للمركز على نشر تنفيذ سياسات واستراتيجيات وتقنيات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الفعالة من حيث التكلفة في المنطقة العربية وزيادة حصة منتجات وخدمات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وحصتها في السوق العالمي، لافتاً إلى أن هذين الهدفين من أهداف المركز الرئيسية.

وذكر أن هذا التعاون يهدف أيضاً إلى رفع مؤشر الكويت في مشروع «المؤشر العربي لطاقة المستقبل» الذي ينفذه المركز، والقيام بدراسات وحالات تقييم لموارد الطاقة المتجددة.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة