“طلبات” تستعرض حلول النقل المستدام في “ملتقى التنقل الأخضر”

“طلبات” تستعرض حلول النقل المستدام في “ملتقى التنقل الأخضر”

 

صلالة- الرؤية

شاركت “طلبات” في ملتقى التنقل الأخضر كراع رئيسي، والذي نظمته وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في صلالة يومي 18 و19 سبتمبر 2024.

وأقيم هذا الحدث البارز ضمن مبادرة شاملة تستهدف تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، مع التركيز على دور المركبات الكهربائية الحيوي في الوصول إلى هذا الهدف الطموح.

ومن خلال الملتقى، سعت “طلبات” لتسليط الضوء على التزامها بالحد من انبعاثات الكربون ودعم الحلول المبتكرة لعمليات التوصيل في الميل الأخير وحلول التجارة السريعة من خلال عرض تجاربها في استخدام  الدراجات الكهربائية في التوصيل .

وخلال فعاليات الملتقى، قدمت ديميترا ثيودوروبولوس مديرة الاستدامة والمسؤولية المؤسسية في “طلبات”، عرضًا عن جهود الشركة في التعامل مع الانبعاثات الناتجة عن عملياتها، مسلطةً الضوء على المشروعات التجريبية التي تقيم أداء المركبات الكهربائية مقارنة بمركبات الاحتراق الداخلي في بيئات خاضعة للرقابة.

ويعكس الدور القيادي لشركة “طلبات” في ملتقى ومعرض التنقل الأخضر التزامها الراسخ بتحقيق التقدم البيئي وتبني الحلول المستدامة، وتأكيدًا لهذا الالتزام، أعلنت “طلبات” عن مبادرة جديدة تهدف إلى تقليل البصمة الكربونية لعمليات التوصيل في الميل الأخير وتعزيز الكفاءة التشغيلية، إذ سيتم إطلاق المشروع التجريبي تحت رعاية وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبالتعاون مع “إيفو”، إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية للتسويق، والشركة الرائدة في مجال التنقل الأخضر في عُمان.

ويتضمن هذا المشروع الرائد إدخال الدراجات الكهربائية إلى أسطول توصيل “طلبات”، الأمر الذي يفتح آفاقًا جديدة لتحقيق تحول نوعي في عمليات التوصيل.

وسيتم تقييم المشروع بناءً على عدة معايير رئيسية تشمل: وقت التوصيل ورضا العملاء وتقليل التكاليف التشغيلية وزيادة دخل السائقين.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية