«الهلال الأحمر الكويتي» يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في لبنان

«الهلال الأحمر الكويتي» يطلق حملة مساعدات إنسانية عاجلة للنازحين في لبنان

أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء حملة مساعدات إنسانية عاجلة للأسر النازحة من المناطق التي طالتها غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» إنه تم اطلاق الحملة الإنسانية العاجلة من قبل «الهلال الأحمر الكويتي» بالتعاون مع «الصليب الأحمر اللبناني» بسبب عملية النزوح الكثيفة من مناطق جنوب لبنان التي تعرضت أمس الإثنين لغارات عنيفة من طيران الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح بطرس أن المواد الاغاثية التي ستوزع على الأسر النازحة عبارة عن مواد غذائية ومواد تنظيف وفرش وبطانيات تكفي لعشرة آلاف أسرة نازحة.

وأضاف أن الحملة العاجلة انطلقت في عدد من مراكز الايواء والمدارس التي تم تخصيصها لهذه الأسر في المناطق المختلفة من قبل السلطات اللبنانية المحلية.

وأعرب بطرس عن خالص شكره لدولة الكويت حكومة وشعباً على اطلاق هذه الحملة ولمواقفها الدائمة في دعم لبنان وعلى ما تقدمه للبنانيين من عون لتخفيف معاناتهم وآلامهم.

يذكر ان جمعية الهلال الأحمر الكويتية قامت بتنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية في لبنان منذ انطلاق عملية «طوفان الأقصى» في قطاع غزة وبداية المواجهات العسكرية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الجنوبية الحدودية في لبنان.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة