بنك ظفار يتيح خدمة “Apple Pay” للزبائن

بنك ظفار يتيح خدمة “Apple Pay” للزبائن

 

مسقط- الرؤية

يقدم بنك ظفار- ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث عدد الفروع- خدمة  Apple Pay والتي تتيح للزبائن تجنب استخدام البطاقات البنكية، إذ إنَّ هذه الخدمة تتمتع بأمان وخصوصية عالية بالدفع الإلكتروني.

ويستخدم الزبائن هذه الخدمة عبر تمرير هواتفهم أو ساعتهم من Apple بالقرب من أجهزة نقاط الدفع دون الحاجة إلى إبراز بطاقاتهم البنكية، وتتميز هذه الطريقة بالأمان لأنها تتم مصادقتها باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو كلمة مرور هواتفهم من  Apple، أو كلمة السر لمرة واحدة.

ويتم استخدام خدمة “Apple Pay” في محلات البقالة والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم والمقاهي والمتاجر والعديد من الأماكن الأخرى.

ويُمكن للزبائن استخدام “Apple Pay” على جهاز iPhone أو iPad أو Mac  لإجراء عمليات شراء سريعة وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو عبر الانترنت في متصفح سفاري دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو كتابة معلومات الشحن والفواتير بشكل متكرر.

وتسهل “Apple Pay”  عملية الدفع أثناء توصيل وجبات الطعام، أو طلبات المنزل المختلفة من السوبرماركت، أو التسوق عبر الإنترنت، أو أثناء استخدام وسائل النقل المختلفة كسيارات الأجرة، والباصات وغيرها، كذلك يمكن أيضًا استخدام Apple Pay لإجراء عمليات الدفع في التطبيقات على Apple Watch.

وتعد الخصوصية والأمان هما جوهر وأساس “Apple Pay”، إذ عندما يستخدم الزبائن بطاقة فيزا الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر مع Apple Pay، لا يتم تخزين أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز أو على سيرفيرات  Apple، وبدلاً من ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في  Secure Element، وهي شريحة معتمدة وفقًا لمعايير الصناعة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ويستطيع الزبائن إعداد “Apple Pay” بكل سهولة على جهاز iPhone عن طريق فتح تطبيق المحفظة الإلكترونية، ثم الضغط على  Tap+ ، واتباع الخطوات لإضافة بطاقات بنك ظفار الائتمانية أو الخصم المباشر، وبمجرد إضافة الزبون بطاقته إلى iPhone أو Apple Watch أو iPad أو  Mac، يمكنه استخدام Apple Pay فوراً والاستمتاع بجميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بنك ظفار.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية