بدون مصاريف إدارية.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة بوزارة الأوقاف

بدون مصاريف إدارية.. ضخ  50 مليون جنيه قروضًا حسنة بوزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة من الموارد الذاتية، وذلك بدون فوائد، كما تأتي هذه الخطوة في إطار دعم المشاريع والمبادرات الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية للأسر المحتاجة وتعزيز التنمية المستدامة.

تسعى وزارة الأوقاف من خلال ضخ القروض إلى تقديم الدعم المالي اللازم لمساعدتهم على تحسين ظروف حياتهم في ظل الظروف الاقتصادية العالمية

تفاصيل قرض وزارة الأوقاف

في هذا الشأن قرر الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ضخ مبلغ 50 مليون جنيه كقروض حسنة لكافة العاملين بالوزارة، وبدون اي فوائد أو مصروفات إدارية خاصة بصرف القرض.

وأوضح وزير الأوقاف  أسامة الأزهري،  أن ضخ مبلغ القرض يأتي في إطار عناية وزارة الأوقاف بالإسهام في برامج الحماية الاجتماعية،

ويسدد القرض بدون إضافة أية رسوم أو فوائد أو مصاريف إدارية أو خلافه، كما يتم سداد أصل المبلغ المنصرف لا غير، ويتم استيفاء القرض وفق نظام منضبط يتم تدويره.

ضخ قرض وزارة الأوقاف بدون فوائد ومصاريف إدارية

وسعت وزارة الأوقاف لضخ مبلغ (50) مليون جنيه قروض حسنة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية لأبناء الوزارة من العاملين بوزارة الأوقاف، والمديريات الإقليمية، وديوان عام الهيئة والمناطق التابعة لها، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ومستشفى الدعاة، وأيضًا منح العاملين بالجهاز الإداري للدولة قروضا حسنة دون أي فوائد أو مصروفات إدارية.

 

وكانت وزارة الأوقاف قد اتخذت خطوة جديدة بشأن القرض حيث تم رفع قيمة القرض الحسن إلى 25 ألف جنيه لذوي الهمم، وأصحاب الأمراض المزمنة (الأورام السرطانية، الفشل الكلوي، وأمراض القلب)، وحالات الزواج الحديثة للنفس أو لأحد الأبناء، وذلك تحقيقاً لرسالة وزارة الأوقاف السامية في المجتمع.

نقلاً عن صوت الدايرة