عمادة السلك الدبلوماسي تودّع سفراء قبرص وأرمينيا وبيرو

عمادة السلك الدبلوماسي تودّع سفراء قبرص وأرمينيا وبيرو

أشاد عميد السلك الدبلوماسي سفير طاجيكستان لدى البلاد زبيد الله زبيدوف بمواقف الكويت الإنسانية والسياسية، التي وصفها بالمتميزة، وشدّد على أن الكويت لم تدخر جهداً في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية، علاوة على وقوفها إلى جانب القضايا العادلة، مؤكداً من ناحية أخرى، أن «الكويت تقف مع الشعب الفلسطيني وخصوصاً مع أهل غزة الذين يتعرضون إلى اعتداءات إسرائيلية» ومشيداً بالمساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر للمتضررين من الحرب.

كلام زبيدوف جاء خلال حفل أقامته عمادة السلك الدبلوماسي لدى البلاد لوداع سفراء أرمينيا وقبرص وبيرو لمناسبة انتهاء مهامهم بالكويت بحضور عدد كبير من رؤساء البعثات الأجنبية والعربية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة في البلاد.

وبهذه المناسبة، أشاد زبيدوف بالجهود التي قام بها السفراء المنتهية مهامهم من أجل تنمية وتطوير علاقات بلادهم مع الكويت.

من جانبه، قال سفير قبرص المنتهية مهامه مايكل مافروس، الذي تم تعيينه سفيراً في أرمينيا، إنه «بعد أكثر من ثلاث سنوات، أوشكت فترة خدمتي على الانتهاء وعلى الرغم من التحديات، تمكنّا من تحقيق النجاحات على المستوى الثنائي وستظل الكويت دائماً تحتل مكانة خاصة في قلبي لسببين رئيسيين: أولاً، لأنها كانت أول وظيفة لي، كسفير، وكانت محورية لمسيرتي المهنية. وثانياً، لأنه منذ اللحظة الأولى التي وصلت فيها، تم الترحيب بي بحرارة وتشجيعي ودعمي من الجميع، بدءاً من المسؤولين الحكوميين وأيضاً من جميع الكويتيين».

وبينما أشاد سفير أرمينيا سارمين باغداساريان بفترة عمله بالكويت، معرباً عن سعادته البالغة لما وصلت إليه علاقات البلدين، قال سفير بيرو، كارلوس مانويل ألفريدو فيلاسكو مينديولا: «عندما توليت مهامي في يناير 2023، نقلت رسالة إلى الجانب الكويتي لوضع علاقاتنا الثنائية على المسار الصحيح وتطبيع روابطنا بهدف تعزيز علاقاتنا الثنائية والتفاعل مع المسؤولين على مختلف المستويات وأشعر بالرضا عن التقدم الذي أحرزناه».

كما أعرب عن شكره للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، لافتاً إلى أن هذا التعاون أسفر عن مناقشة مشاريع مهمة لبيرو، والتي تخضع للتقييم حالياً من قبل السلطات.

وقال: «لا يزال هناك الكثير مما يتعين علينا القيام به في العلاقة بين بيرو والكويت، خصوصاً مع اقترابنا من الذكرى الخمسين لعلاقاتنا الدبلوماسية، والتي سيتم الاحتفال بها العام 2025».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة