مايكروسوفت تعلن عن إنشاء أول مركز لتطوير الهندسة في العالم العربي بأبوظبي

مايكروسوفت تعلن عن إنشاء أول مركز لتطوير الهندسة في العالم العربي بأبوظبي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إنشاء أول مركز لتطوير الهندسة في العالم العربي، والذي سيكون مقره في العاصمة الإماراتية، أبوظبي،  ويعد هذا المركز الأول من نوعه في المنطقة ويهدف إلى تعزيز الابتكار التقني ودعم المواهب المحلية في مجالات الهندسة والتكنولوجيا.

أهداف المركز الجديدة  
يأتي إطلاق هذا المركز في إطار استراتيجية مايكروسوفت العالمية لتعزيز التنمية المستدامة في مجال التكنولوجيا. وتهدف الشركة من خلال هذا المشروع إلى توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة للمهندسين والمبرمجين في المنطقة، والمساهمة في تطوير الحلول التقنية التي تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية.

دعم الاقتصاد الرقمي في الإمارات  
من المتوقع أن يسهم هذا المركز بشكل كبير في دعم جهود دولة الإمارات لتطوير اقتصادها الرقمي وتعزيز موقعها كوجهة رائدة للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة. كما سيعزز من مكانة أبوظبي كوجهة دولية لاستقطاب المواهب والشركات العالمية في مجال التكنولوجيا.

تدريب وتوظيف المواهب المحلية
سيكون للمركز دور محوري في تقديم برامج تدريبية وتوظيفية تستهدف الكفاءات المحلية من المهندسين والمبرمجين في الإمارات والعالم العربي. وستركز هذه البرامج على تعزيز مهارات الشباب وتزويدهم بالخبرات اللازمة لتلبية الطلب المتزايد على الحلول التقنية المبتكرة.

تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص
يأتي هذا الإعلان في سياق الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مايكروسوفت والحكومة الإماراتية، حيث يسهم المركز في دفع عجلة التحول الرقمي في الدولة، بما يدعم رؤية الإمارات 2071 لتحقيق اقتصاد معرفي قائم على الابتكار والتكنولوجيا.

نحو مستقبل رقمي مستدام
تعكس هذه الخطوة التزام مايكروسوفت بدعم التطوير الهندسي والتقني في العالم العربي، بما يسهم في بناء مستقبل رقمي مستدام وتعزيز مكانة المنطقة كمركز للتكنولوجيا والابتكار.

نقلاً عن صوت الدايرة