ازدهار للاستثمار المباشر المصرية تخطط لضخ 100 مليون دولار في عامين

ازدهار للاستثمار المباشر المصرية تخطط لضخ 100 مليون دولار في عامين

تخطط شركة “ازدهار” للاستثمار المباشر المصرية، لضخ استثمارات جديدة بحوالي 100 مليون دولار خلال العامين المقبلين، عبر الاستحواذ على شركات تعمل في قطاع سلاسل التجزئة، والقطاع الصناعي، أو شركات يعتمد نشاطها على إحلال الواردات أو التصدير، بحسب عماد برسوم، المؤسس والعضو المنتدب لشركة “ازدهار” لـ”الشرق”.
برسوم أوضح أن الـ100 مليون دولار سيتم استثمارها من خلال صندوق ازدهار (2) لرؤوس الأموال المتوسطة، والبالغ حجمه 176 مليون دولار.
تأسست “ازدهار” عام 2015، وتعمل في مجال الاستثمار المباشر، وتُدير استثمارات تتعدى 300 مليون دولار من خلال صندوقي “ازدهار 1” و “ازدهار 2”.
أضاف برسوم أن شركة “دالي دريس” التابعة لـ”ازدهار”، تعتزم التوسع في السوق السعودية خلال العام القادم، على أن يتبع تلك الخطوة مزيد من التوسعات في باقي دول الخليج.
استحوذت شركة “ازدهار” على حصة 80% من شركة “سيتا تكستايلز” للملابس -المالكة للعلامتين التجاريتين “دالي دريس” و”بريمودا”- مطلع العام الجاري، ضمن خطة للشركة لاستثمار 70 مليون دولار خلال 2024.
تأسست “سيتا تكستايلز” في 1958 من قِبل عائلة الشمسي، وركزت في بدايتها على صناعة المنسوجات، وتطور نشاطها بعد ذلك لتصبح شركة متخصصة في مجال بيع الملابس بالتجزئة حيث تدير شبكة مكوّنة من 60 فرعاً موزعة بكافة أنحاء مصر.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة اقتصاد الشرق