تنسيق بين «اتحاد العمالة المنزلية» والسفارة الفلبينية لإصدار رخص الاستقدام

تنسيق بين «اتحاد العمالة المنزلية» والسفارة الفلبينية لإصدار رخص الاستقدام

– عبدالعزيز العلي: الملحق العمالي أبدى تفهّمه الكامل لمطالب أصحاب مكاتب الاستقدام

أكّد مدير عام اتحاد مكاتب العمالة المنزلية عبد العزيز العلي التنسيق والتعاون البناء مع الملحق العمالي في السفارة الفلبينية بدولة الكويت لتسهيل إجراءات حصول المكاتب الكويتية على رخص الاستقدام من الحكومة الفلبينية.

وقال العلي في تصريح صحافي على هامش زيارة وفد الاتحاد للملحق العمالي في السفارة الفلبينية بدولة الكويت مانویل ام ديمانو، إن الوفد كان برئاسة خالد الدخنان رئيس الاتحاد، وذلك للاطلاع على آخر تطورات اعتماد «CLEARANCE» للمكاتب الكويتية، ثم إصدر JOB ORDER تمهيداً لبدء استقدام العمالة المنزلية الفلبينية للمكاتب التي لم يصدر لها JOB ORDER حتى الآن.

نائب وزير الخارجية يستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين

وأضاف أن الملحق العمالي أبدى تفهمه الكامل لمطالب أصحاب مكاتب استقدام العمالة المنزلية في ما يخص عملية الإسراع في إصدار JOB ORDER»، مبيناً أن التعليمات تصدر من وزير العمل الفلبيني تحت لائحة «الإرشادات والتعليمات» بالملحق العمالي والإدارات المختصة، والهدف منها الوصول إلى التنسيق والتكامل بين الملحق العمالي ووزارة العمل في ما يخص الشكاوى التي تصل إلى السفارة من العمالة المنزلية أو من أسرهم بالفلبين.

ولفت العلي إلى أن الملحق العمالي أصدر أوامره إلى كافة موظفي السفارة باستقبال كافة الملاحظات والشكاوى التي تعوق دون حصول المكاتب على طلبات العمل، مشيراً إلى أن تأخيرها يعود إلى الخطوات التنظيمية الكثيرة لرفع المعوقات التي تحول دون إصدارها، حيث أبدى الملحق العمالي تعاونه بتسهيل عملية الإصدار بقدر الإمكان وتسهيل كافة العقبات أمام مكاتب وشركات الاستقدام.

وكشف أنه تم خلال الزيارة عرض كافة وجهات النظر مع الملحق العمالي وتم توضيح كافة الضغوطات التي تتعرض لها المكاتب سواء من الجهات الحكومية أو المواطنين والأسر الكويتية للإسراع في عملية استقدام العمالة المنزلية الفلبينية، موضحاً أن الملحق العمالي الفلبيني بين بأنه يقف على مسافة واحدة من الجميع ويقف بجانب الاتحاد الكويتي للوصول إلى حل كافة المشكلات والمعوقات التي تواجه أصحاب مكاتب الاستقدام وأنه لن يدخر جهداً في العمل على حلّها.

وذكر أن الاتحاد لن يتوانى ولن يدخر جهداً فى حل كافة الصعوبات التي تواجه مكاتب الاستقدام وأنه سيعقد الاجتماعات مع كافة الجهات المختصة سواء داخل دولة الكويت أو خارجها لمعالجة كافة المعوقات.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية