الحويلة: تسليم 29 صالة مناسبات لأصحابها… من أصل 69

الحويلة: تسليم 29 صالة مناسبات لأصحابها… من أصل 69

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة أن الصالات متعددة الأغراض تسهم في تقوية وتعزيز الروابط المجتمعية، منوهة بالسجل الحافل للأعمال التطوعية والإنسانية التي شهدتها دولة الكويت عبر تاريخها.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الحويلة بمناسبة افتتاحها قاعة إبراهيم طاهر البغلي للمناسبات في منطقة الرميثية والتي اعتبرتها «خطوة مهمة في إطار تعزيز الخدمات المجتمعية وتعكس روح الكرم والعمل الاجتماعي الذي يتميز به أهل الكويت».

وذكرت أنه مع افتتاح صالة البغلي أصبح هناك 69 صالة تشمل «تنمية المجتمع وأفراداً وجمعيات تعاونية»، موضحة أنه تم تسليم 29 صالة لأصحابها بينها 19 إلى الجمعيات التعاونية و10 صالات للأفراد.

وأشادت بما شاهدت من تميز للصالة، مشيرة إلى أنها أول صالة في الكويت تضم موروث البادية والموروث البحري ومعرضاً للتراث، متمنية أن تحذو الصالات الأخرى في الكويت حذوها لناحية إبراز التراث الكويتي الشعبي وتعزيز الثقافة الكويتية لكل منطقة.

وأوضحت أن «الشؤون» تقوم بدور أساسي في تحقيق الشراكة المجتمعية من خلال إصدار القرارات الوزارية والإدارية المنظمة لمثل هذه المشاريع.

بدوره، قال المتبرع إبراهيم البغلي: «يسعدني افتتاح هذه القاعة برعاية وحضور وزيرة الشؤون، بعد أن تم تجهيزها بكل مستلزماتها، كما تم إجراء جميع الإجراءات المتعلقة بافتتاحها تمهيداً لاستقبال المواطنين، وتلبية احتياجاتهم المتعلقة باستغلال القاعة لتنظيم الفعاليات الاجتماعية والمجتمعية المختلفة فيها».

وأضاف في كلمة ألقاها بالنيابة عنه نجله رائد إبراهيم البغلي: إن إيماننا ودعمنا وتعزيزاً منا لدور وزارة الشؤون الاجتماعية في تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع كل أفراد ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة».

واستطرد قائلاً «لقد تشرفنا بالتبرع تطوعاً لإنشاء هذه القاعة من منطلق الرغبة لتلبية احتياجات أفراد ومؤسسات المجتمع بشكل عام ومتطلبات ساكني منطقة الرميثية بشكل خاص».

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية