قائد “الدعم السريع” في رسالة للأمم المتحدة: مستعدون لوقف إطلاق النار

قائد “الدعم السريع” في رسالة للأمم المتحدة: مستعدون لوقف إطلاق النار

قال قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق أول محمد حمدان دقلو يوم الخميس إن قواته تظل مستعدة لتنفيذ وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد في حربها ضد الجيش السوداني، وكذلك السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية.

جاءت تصريحات دقلو، المعروف باسم حميدتي، في رسالة مسجلة موجهة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة عقب كلمة لقائد الجيش السوداني.

وكان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان دعا إلى تصنيف الدعم السريع كجماعة إرهابية.

وقالت وكالة السودان للأنباء (سونا) إن البرهان نوه في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن الميليشيا تجد الدعم والمساندة من دول في الإقليم تمدهم بالمال والمرتزقه لتحقيق مكاسب سياسية وإقتصادية في تحد صارخ للقانون والإرادة الدولية.

وكان الجيش السوداني، شن الخميس، عملية عسكرية استهدفت عدة مناطق تسيطر عليها قوات الدعم السريع في وسط وغرب وجنوب مدينة الخرطوم.

ووفق موقع “سودان تربيون”، دارت اشتباكات بوقت مبكر صباحً الخميس في محيط موقع الاستراتيجية قرب منطقة المقرن غربي الخرطوم، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم.

وحلق الطيران الحربي التابع للجيش السوداني بكثافة فوق سماء أم درمان، بالتزامن مع معلومات تشير إلى تنفيذه غارات جوية استهدفت مقر الاستراتيجية بالمقرن في الخرطوم الذي استولت عليه قوات الدعم السريع من الجيش في يونيو 2023.

وقصف الجيش من شمالي أم درمان بالمدفعية الثقيلة مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري وتصاعد الدخان من الازيرقاب والحلفايا شمالي الخرطوم بحري بالتزامن مع قصف مدفعي للجيش.

 

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الوئام السعودية