ممثل الأمير: مكانة خاصة ومُخلّدة لأميركا في وجدان الكويتيين

ممثل الأمير: مكانة خاصة ومُخلّدة لأميركا في وجدان الكويتيين

التقى ممثل سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة، وذلك في حفل الاستقبال الذي أقامه الرئيس الأميركي على شرف رؤساء الوفود المشاركة بأعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في المتحف التاريخي الوطني بمدينة نيويورك الأميركية.

ونقل سموه تحيات سمو الأمير إلى الرئيس الأميركي، مستذكراً سموه المواقف التاريخية للولايات المتحدة الأميركية تجاه دولة الكويت وشعبها والمكانة الخاصة والمخلدة في وجدان الكويتيين.

كما تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية التي عكست روح الصداقة والتعاون التي تتميز بها العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، متمنياً سموه للرئيس الأميركي دوام الصحة والعافية وللولايات المتحدة الأميركية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

إلى ذلك، استقبل ممثل الأمير رئيس وزراء جمهورية كوسوفو الصديقة ألبين كورتي في مقر الوفد الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت وجمهورية كوسوفو الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الجابر ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن العيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب الوزير السفير بدر التنيب.

وفي لقاء ثالث، استقبل ممثل الأمير رئيس وزراء مملكة إسواتيني الصديقة روسيل مميسو دلاميني، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة التي تربط دولة الكويت ومملكة اسواتيني الصديقة وسبل دعمها وتعزيزها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء الجابر والعيسى والتنيب.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية