وفد الأولمبياد الخاص الكويتي يتوجه إلى الإمارات لإقامة معسكر تدريبي

وفد الأولمبياد الخاص الكويتي يتوجه إلى الإمارات لإقامة معسكر تدريبي

توجه وفد الأولمبياد الخاص الكويتي تحت مظلة نادي الطموح الرياضي إلى الإمارات اليوم الجمعة لإقامة معسكر تدريبي والمشاركة في المسابقة الإقليمية للشراع للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 التي تقام في نادي دبي للإبحار.

ويشارك وفد الكويت في المسابقة -التي تنطلق في الثاني من أكتوبر المقبل حتى السابع منه- بأربعة لاعبين هم سليمان الناصر ونواف عوض وعبدالرحمن الكندري ومناف الوهيب وتترأس الوفد أمين السر العام لنادي (الطموح) صديقة الأنصاري ونايف الهده إداريا وحباب الحامي مدربا.

وقالت الأنصاري لـ«كونا» إن هذه المسابقة تعد المشاركة الأولى للاولمبياد الخآص فى رياضة الشراع وتقام فى إطار الرياضة الموحدة والدمج الرياضي التى يشارك فيها اللاعبون من الأولمبياد الخاص مع شركائهم من غير ذوي الإعاقة.

وأكدت أهمية هذه المسابقات فى توفير البيئة الإيجابية لترجمة مفهوم الدمج والتمكين الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال النشاط الرياضي الذى يقوم على الدمج الرياضي والتجانس فى المنافسات والتدريبات والمسابقات بين اللاعبين ذوي الاعاقات الذهنية ويمثلهم اللاعبان سليمان الناصر ونواف عوض ومن غير ذوي الإعاقة اللاعبان عبدالرحمن الكندري ومناف الوهيب.

وأوضحت أن الأولمبياد الخاص الكويتي سيقيم معسكراً تدريبياً مدته أسبوع في الإمارات “لتجهيز لاعبينا وتدريبهم على فنيات اللعبة التي تعتمد القدرة على توجيه المسار وضبط السرعة والموازنة في مواجهة الرياح والأمواج وهي أمور تحتاج إلى التوافق العضلي والعصبي واللياقة البدنية وقوة التحمل والوعي في التحرك وأخذ المراكز المناسبة وفهم حركة الرياح وتيارات البحر.

وأعربت عن الشكر الجزيل إلى النادي البحري الرياضي الكويتي “على المشاركة في إعداد لاعبينا لخوض منافسات المسابقة مؤكدة ثقتها في أبناء الكويت لتقديم الوجه المشرف لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية فى المسابقة هذه الإقليمية.

كما قدمت الشكر الموصول إلى الهيئة العامة للرياضة والنادى البحري ونادي الطموح على دعمهم للمشاركة وكذلك الشكر للأولمبياد الخاص الإماراتي والأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تنظيم واستضافة المسابقة مشيدة بتفاني اللاعبين فى التدريبات ودعم لأولياء الأمور لهم.

من جانبه قال المدرب حباب الحامي في تصريح مماثل إن فترة الإعداد بالكويت اعتمدت على التجهيز البدني للاعبي الأولمبياد الخاص حيث سيخوض اللاعبون التدريبات العملية الخاصة برياضة الشراع فى معسكر الامارات.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة