ترقية 29 عضو هيئة أكاديمية إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك

ترقية 29 عضو هيئة أكاديمية إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك

ترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور أسامة السعيد، اجتماعاً لمجلس الجامعة، في قاعة اجتماعات مجلس الجامعة بمدينة صباح السالم الجامعية أمس، بحضور أعضاء مجلس الجامعة.

وذكر أمين عام الجامعة بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري، أن مجلس الجامعة صدّق على محضر الاجتماع، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (03 /2024) الذي عقد في مايو الماضي، كما صدق على قرار مجلس الجامعة بالتمرير بتاريخ 23 سبتمبر الجاري، بالموافقة على مشروع ميزانية جامعة الكويت للعام 2025-2026.

وبين الظفيري أن «مجلس الجامعة وافق على اقتراح بعض الكليات، بتجديد انتداب 5 أعضاء هيئة الأكاديمية انتداباً كلياً لوزارة التعليم العالي وبعض الجهات بالدولة، لمدة عام. كما وافق على اقتراح تعديل المادة (25/ ب- الفقرة الثانية) والمادة (26/1- الفقرة الثالثة) من لائحة شؤون أعضاء الهيئة الأكاديمية، واقتراح وقف العمل بقرار مجلس الجامعة (1/ 2023)، وإعادة العمل بقرار مجلس الجامعة باجتماعه رقم (2 /2022) في شأن التمديد الاستثنائي لمبتعثي جامعة الكويت الذين تم تعيينهم قبل 1 /3 /2020، بعد استنفاد مدد التمديد واستمرار صرف المخصصات المقررة لهم قبل وقف البعثة».

وأضاف أن «مجلس الجامعة وافق على اقتراح عمادة القبول والتسجيل، بتمديد العمل بقرار مجلس الجامعة في اجتماعه رقم (4 /2023)، والمعتمد من مجلس الجامعات الحكومية في اجتماعه رقم (5 /2023)، في شأن اقتراح استثناء أعضاء الهيئة الأكاديمية المكلفين بمناصب قيادية من غير (نواب مدير الجامعة – وعمداء الكليات – والعمادات النوعية) من الشرط الوارد في البند (ثانياً/4) من ضوابط إعداد الجدول الدراسي، والسماح لهم بتدريس أعباء إضافية، للفصلين الدراسيين الأول والثاني للعام الجامعي الحالي».

وذكر أن «مجلس الجامعة وافق على اقتراح كلية الدراسات العليا، في شأن أعداد منح الدراسات العليا بجامعة الكويت والمرشحين للمنح للعام الجامعي 2024، وفي ضوء موافقة مجلس الكلية. كما وافق المجلس على تعيين أعضاء الهيئة الأكاديمية، بترقية 29 عضو هيئة أكاديمية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات».

تعاون مع «ألباني» الأميركية في «الأدلة الجنائية»

   الهتلاني وإيغور ليدنيف

أجرى البروفيسور إيغور ليدنيف من جامعة ألباني، بولاية نيويورك، مقابلة مع المحرر التنفيذي جيروم ووركمان من مجلة التحليل الطيفي، حول أحدث التطورات في مجال الطيف الاهتزازي لسوائل الجسم لأغراض الأدلة الجنائية ضمن المقابلة التي كانت تناقش «مستقبل التحليل الجنائي» بشكل خاص، والتي حققت تعاوناً ناجحاً مع الدكتورة إنتصار الهتلاني من جامعة الكويت، بالكشف عن عينات اللعاب على الأسطح المختلفة.

وتمّول هذا التعاون مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، لدراسة الكشف عن آثار سوائل الجسم باستخدام طرق كيميائية، من دون التأثير على جودة العينة وحصل هذا البحث على غلاف مجلة (ACS Omega)، وشارك في كتابته وإجراء التجارب كل من دلال الشارجي الحاصلة على ماجستير علوم الأدلة الجنائية، والدكتور محمد عثمان أمين الحاصل على دكتوراة من قسم الكيمياء.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية