اليحيا يشارك بالاجتماع الوزاري للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في نيويورك

اليحيا يشارك بالاجتماع الوزاري للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب في نيويورك

شارك وزير الخارجية عبدالله اليحيا في الاجتماع الوزاري للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي عقد أمس الجمعة على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال79 بمدينة نيويورك.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان أن الاجتماع كان برئاسة نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل ووزير الخارجية والهجرة المصري الدكتور بدر العاطي.

وأشارت إلى أن الاجتماع عقد «لمناقشة أطر تعزيز التعاون الدولي المشترك في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأنماطه ومناقشة دعم تبادل الخبرات وبناء القدرات بين المؤسسات الوطنية والإقليمية وتحقيق التعاون والتكامل المنشود للقضاء على التعصب والتطرف والإرهاب ودعم المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة في هذا الإطار».

وأفادت أنه تم خلال الاجتماع «مناقشة المسائل والموضوعات المتصلة باسترجاع المقاتلين الإرهابيين الأجانب وذويهم وإعادة إدماجهم في مجتمعاتهم بعد خضوعهم لبرامج تأهيلية تسبقها محاكمات عادلة وقضاء لمحكومياتهم في سجون بلد المنشأ واتخاذ المقتضى القانوني وفقا للقوانين المحلية وبما يتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان».

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية