«حفاظ» تنظم مسابقة «أذكار المسلم الصغير»

«حفاظ» تنظم مسابقة «أذكار المسلم الصغير»

نظمت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه «حفاظ»، مسابقة «أذكار المسلم الصغير في حفظ الأوراد والأذكار النبوية» بمشاركة 500 طالب وطالبة، في إطار أنشطتها وبرامجها الهادفة.

وصرح أمين الصندوق عضو مجلس إدارة الجمعية عادل الدريبان، بأن المسابقة نوعية تهدف إلى تعويد الأبناء على ترديد الأذكار النبوية الصحيحة، وترسيخ مفهوم التحصين بذكر الله، من خلال حفظ الأذكار النبوية والمحافظة عليها.

نادر الجلال

وأشار الدريبان إلى إقبال طلبة حلقات جمعية حفاظ من البنين والبنات من فئة الصغار والنشء على التسجيل والمشاركة في المسابقة، سعياً لربطهم بالله عز وجل والسنة النبوية وزيادة إيمانهم وتحصينهم وحفظهم من الشرور والآثام.

وبيّن أنه «تم التجهيز للمسابقة والإعداد لها برؤية جديدة، حيث قامت المسابقة على اختيار الأسئلة من كتاب منهج (حفاظ) لتعليم الأذكار والأوراد المخصص، لتعليم الطلبة وتحفيظهم الأذكار النبوية خلال دراستهم في الحلقة، وجاءت المسابقة لترسيخ حفظهم وتشجيعهم على التنافس في الحفظ و الاتقان». وأشار إلى أن «فعاليات المسابقة تمت من خلال إعداد منصة إلكترونية خاصة بالمسابقة عبر الإنترنت، وتم وضع أسئلة المسابقة فيها ونشرها للمشاركين، وقد صيغت الأسئلة بطريقة الاختيارات المتعددة، لتكون المسابقة ممتعة وسهلة التناول وتناسب جميع الأعمار المشاركة، وقد بلغ عدد المشاركين في المسابقة 500 طالب وطالبة، وقد نالت المسابقة استحسان المشاركين والمشاركات وأولياء أمورهم».

وختم الدريبان بدعوة الجمهور الكريم للاطلاع على هذه الأعمال النافعة، وأن يتعرفوا على جميع الأنشطة التعليمية من خلال موقع الجمعية على الإنترنت، للاستفادة من البرامج التخصصية والحلقات المتميزة والمسابقات الهادفة، من خلال الانضمام لمراكز حفاظ القرآنية.

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية