مليون نازح لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية

مليون نازح لبناني بسبب الغارات الإسرائيلية

 

عواصم- الوكالات

قال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة اللبناني ناصر ياسين لرويترز اليوم السبت إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية من بينهم مئات آلاف منذ أمس الجمعة.

وفي الأثناء، قالت الرئاسة المصرية في بيان إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أكد خلاله “دعم مصر الكامل للبنان… ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه”.

وجاء في بيان الرئاسة المصرية أن مصر تقف إلى جانب لبنان “في هذه الظروف الدقيقة” وشدد البيان على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة.

ولم يشر البيان صراحةً إلى اغتيال إسرائيل للأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله.

ومن جهة أخرى، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي إنه تحدث مع نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان اليوم السبت، وذلك عقب غارة جوية إسرائيلية على بيروت أسفرت عن مقتل حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية.

وأضاف لامي في بيان على منصة التواصل الاجتماعي إكس “اتفقنا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار من أجل وضع حد لإراقة الدماء. والحل الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لاستعادة الأمن والاستقرار للشعبين اللبناني والإسرائيلي”.

وقال لامي في وقت سابق في الجمعية العامة للأمم المتحدة إنه يجب وقف إطلاق النار فورا بين حزب الله وإسرائيل، وإن الحرب الشاملة ليست في مصلحة شعوب المنطقة.

ونصحت وزارة الخارجية البريطانية رعاياها بمغادرة لبنان بأسرع ما يمكن.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرؤية العمانية