شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بسعر 150 جنيهاً للطبق

شعبة بيض المائدة تضخ 300 ألف بيضة في منافذ التموين بسعر 150 جنيهاً للطبق

أنهت شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، مؤخرًا، ضخ 300 ألف بيضة في منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين في القاهرة الكبرى، ضمن المبادرة التي أُعلنت بالتعاون مع وزارة الزراعة.

زيادة الكميات الموردة

كشف أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن الشعبة قامت بضخ 10 آلاف طبق بيض خلال الأيام الماضية بسعر 150 جنيهاً للطبق الواحد، وهو ما يمثل زيادة قدرها 6 آلاف طبق عن الكمية التي تم الإعلان عنها في بداية المبادرة. تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز التوزيع وتلبية احتياجات السوق.

 

المسؤولية المجتمعية

وأوضح نبيل في بيان صحفي أن هذه المبادرة تعكس التزام أعضاء الشعبة بالمشاركة الفعالة في تعزيز المسئولية المجتمعية. حيث تم تحديد سعر 150 جنيهاً للطبق لتسهيل الوصول إلى البيض بأسعار مناسبة للمواطنين. ولفت إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية ووزارة الزراعة لزيادة الكمية حسب الطلب.

التوزيع بالتزامن مع العام الدراسي الجديد

كما أشار نبيل إلى أن الأسبوع الماضي شهد توزيع 2000 طبق إلى شركة النيل، و2000 طبق للشركة العامة، بالإضافة إلى 2000 طبق آخرين للشركة المصرية. جاء ذلك في الوقت الذي يتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، مما يعكس حرص الشعبة على تلبية احتياجات الأسر في هذا التوقيت الحساس.

اجتماعات مع الوزراء لتعزيز الاستقرار

عُقدت عدة اجتماعات بين شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع شعبة بيض المائدة في الاتحاد العام لمنتجي الدواجن. وشارك في هذه الاجتماعات المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة، واللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين، والدكتور محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة، والدكتور علاء ناجي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمهندس محمود العناني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن.

تهدف هذه الاجتماعات إلى بحث سبل استقرار السوق وتوفير البيض بأسعار مخفضة للمواطنين، مما يعزز الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية وتلبية احتياجات السوق المحلي.

نقلاً عن صوت الدايرة