الوسمي: «بادر ويانا» نجح بتأهيل «القصّر» لسوق العمل

الوسمي: «بادر ويانا» نجح بتأهيل «القصّر» لسوق العمل

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. محمد الوسمي، أمس، نجاح مشروع «بادر ويانا»، الذي نفذته الهيئة العامة لشؤون القصّر بالتعاون مع عدد من الجهات، في تدريب وتأهيل ورفع قدرات عدد من المشمولين برعاية «الهيئة» على عدد من الأعمال والمهارات وتشغيلهم خلال فترة العطلة الصيفية.

وقال الوسمي، في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم الفائقين في جميع المراحل الدراسية من مشمولي الهيئة، إن النجاح الحقيقي للمشروع هو المساهمة في تعزيز مفاهيم الانضباط والالتزام، والاعتماد على النفس، وكسر حاجز الخوف والتردد لدى المشاركين.

وأكد أهمية المشروع في صقل مهارات التواصل والتعامل مع الآخرين والعمل بروح الفريق، وغرس قيمة العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية.

وذكر أن «شؤون القصر» دعمت هذا المشروع في إطار دورها وسعيها الدائم لبذل كل الجهود التي تعزز قدرات ومؤهلات المشمولين برعايتها، في مختلف المجالات على مواجهة تحديات المستقبل. ولفت إلى انفتاح «شؤون القصر» على التفاعل الإيجابي مع كل مبادرة أو اقتراح من شأنه تعزيز جهودها في مجال رعاية أبنائها القصر والمشمولين برعايتها، بما يزيد من فرص نجاحهم، وتعزيز مشاركتهم في تنمية البلاد وتطورها.

سوق العمل

من جانبه، قال المدير العام للهيئة بالإنابة حمد البرجس، إن المشروع هدف إلى تدريب وتأهيل ورفع قدرات وتطوير مهارات عدد من القصر المشمولين برعاية الهيئة على عدد من الأعمال والمهارات، وتشغيلهم خلال فترة العطلة الصيفية، وتأهيلهم لتلبية متطلبات سوق العمل ومواجهة تحدياته.

وأضاف أنه من خلال مسارات التحول الرقمي تضاعف عدد طلبات الخدمات الإلكترونية في «شؤون القصر» بمعدل 380 في المئة، وذلك من 2034 خدمة في عام 2020 إلى أكثر من 9600 خدمة عام 2023، فضلا عن زيادة عدد الخدمات المقدمة عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل» إلى 40 خدمة، في حين بلغ عدد الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع الهيئة 50.

ولفت إلى تحقيق أرباح قياسية في عام 2023 بمعدل 11.735 في المئة وتم إيداعها في حسابات المستحقين.

وأوضح أن تطوير وتسهيل آلية تسديد المستحقات لدى الهيئة من الشيكات إلى التحويل للحسابات أسهم في ارتفاع عدد التحويلات البنكية بمعدل 67 في المئة من 12 ألف تحويل عام 2020 إلى 20 ألفا في 2023.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة