«الكهرباء»: تعزيز التعاون الخليجي بالطاقة لمواجهة التحديات المشتركة

«الكهرباء»: تعزيز التعاون الخليجي بالطاقة لمواجهة التحديات المشتركة

أكد الوكيل المساعد لخدمات العملاء في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، المهندس فلاح المطيري، أمس، أهمية الاجتماع الـ 31 للجنة التعاون الكهربائي والمائي بدول مجلس التعاون في تعزيز التعاون ومواجهة التحديات المشتركة.

وقال المطيري لـ «كونا» إن الاجتماع الذي تستضيف أعماله العاصمة القطرية يناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، تمهيدا لرفعها للاجتماع الوزاري المقبل لاتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة بشأنها.

وأضاف أن الاجتماع يبحث موضوعات مختلفة، منها استمرار عمل مجموعة الترشيد الكهربائي والمائي بدول المجلس، واستمرار عمل مجموعة عمل خدمات المشتركين وجائزة أفضل مكتب خدمات ومركز اتصال، إضافة الى مناقشة التوصيات الختامية للمنتدى الخليجي الرابع لخدمات المشتركين.

كما يبحث استكمال العمل على بند دراسة أثر رفع التعرفة على خفض الاستهلاك بدول المجلس، واستكمال العمل على بند آلية احتساب معدل الاستهلاك للفرد ومعدل استهلاك القطاعات واستكمال بند الخطة الإعلامية بشأن التواؤم مع المبادرات العلمية المتعلقة بالترشيد، وغيرها من موضوعات.

وافتتح رئيس المؤسسة القطرية العامة للكهرباء والمياه، عيسى الكواري، في وقت سابق أمس، أعمال الاجتماع الذي تشارك فيه الكويت بوفد يترأسه الوكيل المطيري.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة