أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024

ستعرض لكم عبر موقع خليج فايف أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024، وشهدت أسعار الذهب في الإمارات استقرارًا ملحوظًا اليوم الاثنين، على الرغم من القفزة الكبيرة في أسعار المعدن النفيس على المستوى العالمي، حيث وصل إلى مستويات قياسية خلال الأشهر الماضية. 

أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024

اقرأ أيضًا:خطوات الاستعلام عن فواتير التليفون الأرضي.. الطريقة والرابط

اقرأ أيضًا: خطوات حجز شقة 90 مترًا من الإسكان الاجتماعي 2024.. الشروط ورابط الحجز

اقرأ أيضًا: موعد إجازة انتصار 6 أكتوبر 2024 في مصر.. اعرف لتفاصيل

هذا التباين في أسعار الذهب في الإمارات اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024، يعكس توقعات بزيادة الإقبال على صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، نتيجة التغيرات في سياسة الفيدرالي الأمريكي الهادفة لتخفيف تكاليف الاقتراض، ما أدى إلى تحركات في رؤوس الأموال نحو المعادن الثمينة.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

  • سعر جرام الذهب عيار 21: استقر عند 279 درهمًا إماراتيًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 24: بلغ 319 درهمًا إماراتيًا.
  • سعر جرام الذهب عيار 18: استقر عند 239 درهمًا إماراتيًا.
  • سعر الجنيه الذهب: بلغ حوالي 2232 درهمًا إماراتيًا.
  • سعر كيلو الذهب: سجل نحو 314 ألف درهم إماراتي.

سعر الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، بلغ سعر الأونصة 2666 دولارًا. وقد نجح سعر الذهب في إنهاء تداولات الأسبوع الماضي بارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، مسجلاً مستوى تاريخيًا جديدًا، رغم تراجعه يوم الجمعة بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت متماشية مع التوقعات.

أداء الذهب خلال شهر سبتمبر

منذ بداية شهر سبتمبر، ارتفع سعر الذهب عالميًا بنسبة 6.2%، مما جعله يسير نحو تحقيق أفضل أداء ربع سنوي منذ عام 2016. وعلى مستوى العام، ارتفع سعر الذهب بنسبة 29%، مما يجعله يسجل أفضل أداء سنوي منذ عام 2010. وفقًا للتحليل الفني لمؤسسة “جولد بيليون”، كان قرار البنك الفيدرالي الأمريكي الأخير بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس المحرك الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب بشكل مستمر.

تحليل السوق

يأتي هذا الأداء المميز للذهب نتيجة لتوجه المستثمرين نحو الأصول الآمنة مثل الذهب، خاصة مع التوقعات بتيسير سياسات الاقتراض وتخفيض تكاليف الفائدة. يعزز ذلك الاستثمارات في صناديق الذهب المدعومة ويزيد من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن في ظل التقلبات الاقتصادية الراهنة.

 

 

نقلاً عن صوت الدايرة