الجامعة تبحث مع «ELSEVIER» تطوير استراتيجية البحث العلمي

الجامعة تبحث مع «ELSEVIER» تطوير استراتيجية البحث العلمي

في إطار التعاون البحثي المشترك، استقبلت جامعة الكويت، ممثلة بمكتب مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الاستراتيجي، ممثلي شركة «ELSEVIER» للبحوث العلمية، أخيراً، في الحرم الجامعي بمدينة صباح السالم الجامعية، بحضور القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الاستراتيجي د. وليد شكرون، والمدير الإقليمي للتطوير البشري للشركة د. محمد معوض.

وأكد د. شكرون أن الجامعة سعت إلى تطوير البحث العلمي، من خلال الاستعانة بالشركات الاستشارية العالمية، ممن لديها خبرة في المجال البحثي، والتعاون مع المؤسسات البحثية المختلفة ذات الصلة، مشيراً إلى أن البحث العلمي له دور في رفع مكانة الجامعة، من خلال التصنيف الأكاديمي على مستوى العالم.

من جهته، قال د. معوض إن نظام «Interfoilo» هو برنامج مخصص لأعضاء الهيئة الأكاديمية تم طرحه في عدة إدارات بالجامعة، ليختصر الكثير من الوقت والجهد في كتابة التقارير، لافتاً إلى أن البرنامج المقدَّم سيساهم في ربط قاعدة بيانات موحدة تعمل على كيفية إعداد السير الذاتية، وكتابة التقارير، وتحصيل الدرجات العلمية للطلبة.

وكان ضمن الحضور القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للتطوير المؤسسي د. بيبي العجمي، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط لشركة إيلسيفير للبحوث العلمية محمد الجيبلي.

وفي مجال آخر، نظم القسم الفني بإدارة الأنشطة الثقافية والفنية في عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت معرضاً ولقاءً تعريفياً للطلبة في بهو كلية الهندسة والبترول بمدينة صباح السالم الجامعية، أخيراً.

وذكر القسم، في بيان صحافي، أن هذا اللقاء يُعد تجسيداً حياً لرؤية الجامعة في تعزيز وعي الطلبة بالقسم الفني التابع، وتأكيداً على اهتمامها بالجوانب الفنية، التي تشكل جزءاً مهماً من حياة الطالب.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة