«المكاتب الهندسية» يختتم دورة الشروط المرجعية وتقييم المشاريع

«المكاتب الهندسية» يختتم دورة الشروط المرجعية وتقييم المشاريع

اختتم اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية برنامجه التدريبي الثاني للموسم التدريبي، بعنوان «إعداد كراسة الشروط المرجعية للمشاريع الاستشارية، وآلية تقييم العروض الفنية والمالية الخاصة للمشاريع».

وشارك في البرنامج مجموعة من المهندسين العاملين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مشاركات فردية، وحاضر فيه كبير المهندسين الاختصاصيين المهندس صباح أسد، وعقد في فندق هوليدي إن – السالمية.

وعلى مدى أسبوع عمل كامل تم تعريف وتدريب المهندسين والمهندسات على الحقائق والمفاهيم والمهارات اللازمة لإعداد وتصميم كراسة الشروط المرجعية، وتقييم العروض الفنية المقدمة من قبل المكاتب الاستشارية للمشاريع سواءً الهندسية أو الإدارية بطريقة فنية محايدة لاختيار أنسب المكاتب الاستشارية للوصول إلى الغاية المرجوة من طرح المشروع.

كما قام المحاضر بتعريف المشاركين وتدريبهم على دراسة وتقييم المعلومات حول كراسة الشروط المرجعية والخدمات الاستشارية ونطاق الاعمال، والبرنامج الزمني الذي يجب أن تتضمنه الشروط المرجعية، والجهاز الفني وتقديم محتويات عرض المستشار، والتعرف على النماذج وإعدادها وآلية اختيار المقيمين للعروض الاستشارية الفنية والاساسيات المطلوبة للتقييم.

كما تدرب المهندسون والمهندسات على كيفية طرح المشروع واعداد المتطلبات الفنية واختيار المكاتب الاستشارية للتنافس، والعروض الفنية والمالية ومن ثم تقييمه، وشرح خطوات عمل المقيم ودراسة المتطلبات الفنية، ومعايير التقييم الفني الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى القيام بتطبيقات عملية لبعض هذه المعايير الفنية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة