مؤسسة «THE»: خطط لتحسين جودة التعليم والبحث العلمي لجامعة الكويت

مؤسسة «THE»: خطط لتحسين جودة التعليم والبحث العلمي لجامعة الكويت

أكد الرئيس الإقليمي في الشرق الأوسط وافريقيا في مؤسسة Times Higher Education، تريستان هارلوك، أهمية التواصل المستمر بين الجامعة ومؤسسة «THE» لمتابعة وتقييم الأداء بشكل مستمر ووضع خطط لتحسين الأداء على المستوى المؤسسي والبحثي، والتواجد العالمي الذي من شأنه تحسين جودة التعليم والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال زيارته قطاع التخطيط في جامعة الكويت، بحضور نائب مدير الجامعة للتخطيط د. أسعد الراشد، للاطلاع على تقييم مستوى أداء جامعة الكويت خلال العام الماضي بناء على المؤشرات التي تضعها مؤسسة «THE» لتقييم مستوى أداء مؤسسات التعليم العالي في العالم والوطن العربي.

وأشارت جامعة الكويت في بيان صحافي إلى ان هذه الزيارة تأتي لتأكيد حرص الجامعة على متابعة أدائها السنوي في مؤسسات التصنيف العالمية، وكذلك الاطلاع على الممارسات الناجحة في مؤسسات التعليم العالي والاستفادة من خبرات مؤسسة «Times Higher Education» في دعم عملية تطوير التعليم العالي.

ومن جانبه، قال الراشد، إنّ هذا اللقاء يعزز التزام الجامعة بتطوير الأداء الأكاديمي والبحثي، ويمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز مكانة جامعة الكويت على الساحة الدولية، مؤكدًا مواصلة العمل على تحسين جودة التعليم والشراكات البحثية، بما يضمن الارتقاء بمستوى الجامعة، ويساهم في خدمة المجتمع محلياً وعالمياً.

من جانبها، أكدت القائمة بأعمال مساعد نائب مدير جامعة الكويت للتطوير المؤسسي د. بيبي العجمي أن الجامعة مستمرة في جهودها لتطوير الركائز الأساسية الأكاديمية والبحثية المؤسسية، موضحة أنها تضع خططًا طويلة وقصيرة المدى تهدف إلى تعزيز جوانب القوة، ومعالجة جوانب الضعف، وذلك بالتعاون مع مؤسسات التصنيف العالمية.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة