مدارس ترفض تطبيق الدوام المرن بانتظار النشرة الرسمية

مدارس ترفض تطبيق الدوام المرن بانتظار النشرة الرسمية

بينما أعلنت وزارة التربية في نهاية دوام الخميس الماضي توقيت الدوام المرن للعاملين في المدارس وضوابطه، تفاوتت الإدارات المدرسية في تطبيقه جزئياً أو كاملاً، أو حتى الامتناع عن تطبيقه.

وفي هذا السياق، علمت «الجريدة» من مصادرها أن بعض الادارات المدرسية لا تزال ترفض تطبيق نظام الدوام المرن على العاملين لديها بحجة عدم وصول نشرة رسمية بهذا النظام حتى الآن، لافتة إلى أن ادارات مدرسية أخرى طبقته وبعضها طبقه على المعلمين فقط ورفض التطبيق للاشرافيين.

وقالت المصادر إن الإدارات المدرسية التي رفضت تطبيق نظام الدوام المرن تستند إلى مسوغات قانونية بضرورة وجود نشرة رسمية تصلهم عن طريق البريد المعتمد من خلال المنطقة التعليمية التابعة لها، لافتة إلى أن ادارة العلاقات العامة قامت بالإعلان عن النشرة ووضعتها في حسابات الوزارة الرسمية.

مراقبة النقل

وفي موضوع آخر، علمت «الجريدة» من مصادرها أن ادارة الخدمات العامة تعمل حاليا على تدريب موظفي مراقبات الخدمات بالمناطق التعليمية على آلية تشغيل نظام الـ GPS الخاص بتتبع حافلات المدارس وذلك لتهيئتهم لمتابعة ومراقبة خط سير الحافلات المدرسية أثناء عملية نقل الطلبة صباحا وفي نهاية الدوام.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات لاحقة لبحث إمكانية فتح صلاحيات المراقبة والمتابعة للحافلات لأولياء الأمور بحيث يتمكن ولي أمر الطالب من متابعة خط سير رحلة الحافلة التي تقل ابنه ومعرفة موعد وصوله إلى مدرسته أو منزله، مستدركة أن هذه الخطوات لا تزال في أولها وتحتاج إلى مزيد من الدراسة للتأكد من قدرة الأنظمة على تحمل أعداد أولياء الأمور الذين يتمكنون من تشغيل نظام التتبع.


جانب من البرنامج التدريبي

برنامج تدريبي مهني لتحسين أداء المعلم

نظمت إدارة التطوير والتنمية البرنامج التدريبي «استخدام المعايير المهنية لتحسين أداء المعلم في ضوء كفايات المستقبل»، وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج التابع لدولة قطر، حيث تم عقد البرنامج التدريبي بحضور المشاركين من المتدربين والمتدربات وعدد من أعضاء المركز العربي للتدريب.

وأشاد مدير إدارة التطوير والتنمية بوزارة التربية فهد الحيان بالتعاون المثمر بين المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج ووزارة التربية بدولة الكويت وحرصه الدائم على تبادل الخبرات والتنسيق الدائم بشأن تطوير الأداء التربوي وتحسين فعاليته لجميع الدول الأعضاء.

ومن جانبه، أشاد رئيس تنفيذ وتقويم البرامج بالمركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج التابع لدولة قطر د. محمد الأمير بالفعالية، مبيناً أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين على أحدث المعايير الدولية الخاصة بأداء المعلم وجودة المخرجات التربوية، متمنيا الاستفادة وتحقيق الأهداف من هذا البرنامج.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة