900 معلم ومعلمة… في مؤتمر «المعلمين» الـ45

900 معلم ومعلمة… في مؤتمر «المعلمين» الـ45

بدأت جمعية المعلمين استعداداتها لعقد مؤتمرها التربوي الخامس والأربعين، في الفترة من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل، الذي يستضيفه مركز جابر الثقافي، برعاية سامية، تحت شعار «التعليم في الكويت… إشكالات حالية ومسارات مستقبلية».

وطلب رئيس الجمعية حمد الهولي من وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال، «الموافقة على تكليف 900 معلم ومعلمة في المراحل التعليمية الأربع بالمناطق التعليمية، والتواجيه الفنية، لحضور المؤتمر الذي يُقام بمشاركة محلية وعربية، ويهدف إلى وضع مسارات مستقبلية للتعليم، وتعزيزها بالأطر العلاجية التصحيحية للواقع التربوي».

وقال الهولي إن «المؤتمر يأتي ضمن مساعي جمعية المعلمين المستمرة لدعم مسيرتنا التربوية والتعليمية، من خلال طرح ما يهم القضايا التربوية والمشاريع الإصلاحية والرؤى المستقبلية، بما يتوافق مع التطلعات المنشودة لتصحيح مسار واقعنا التربوي».

واستعرض الهولي آلية تكليف المعلمين الـ900 الذين سيشاركون في المؤتمر، بواقع 150 معلماً ومعلمة من كل منطقة تعليمية، في المراحل التعليمية الثلاث ورياض الاطفال والتوجيه الفني للمجالات الدراسية.

كما طلب الهولي ترشيح مشارك ممثل لوزارة التربية في الحلقة النقاشية الرئيسية للمؤتمر والتي تعقد في 14 أكتوبر، خلال الفترة الصباحية تحت عنوان «تطوير المنظومة التعليمية».

نفلاً عن جريدة الرأي الكويتية