«الاستئناف» تمتنع عن عقاب العليان وتخلي سبيل القريفة بألف دينار

«الاستئناف» تمتنع عن عقاب العليان وتخلي سبيل القريفة بألف دينار

قررت محكمة الاستئناف الجزائية، أمس، برئاسة المستشار هاني الحمدان، الامتناع عن النطق بعقاب النائب السابق حمد العليان وإلزامه بسداد كفالة قدرها ألفا دينار، مع الالتزام بحسن السير والسلوك لمدة سنتين، على خلفية القضية المقامة ضده من النيابة العامة بسبب عبارات كتبها في حسابه بـ «تويتر» بعد تعيين سمو الشيخ أحمد العبدالله رئيساً للوزراء.

إلى ذلك، قررت المحكمة ذاتها حجز القضية المرفوعة من النيابة ضد مرشح الدائرة الانتخابية الرابعة مساعد القريفة إلى جلسة 21 الجاري للنطق بالحكم، بعدما استمعت لمرافعة دفاعه، وقررت في نهاية الجلسة إخلاء سبيله بكفالة ألف دينار.

وجاء اتهام النيابة للقريفة على خلفية تصريحاته لدى افتتاح مقره الانتخابي أثناء ترشحه في الدائرة الرابعة، والتي تضمنت الإساءة إلى سمو الأمير والعيب على صلاحياته.

وعلى صعيد متصل، حددت المحكمة الكلية جلسة 6 الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة مسؤولي اتحاد كرة القدم المحبوسين على أثر اتهامهم بالإضرار بالبلاد على خلفية التنظيم السيئ للمباراة التي جرت بين منتخبي الكويت والعراق.

من جانب آخر، قررت محكمة التمييز الجزائية حجز القضية المقامة من النيابة ضد 13 مواطناً إلى جلسة 23 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم بعدما استمعت المحكمة أمس لمرافعة دفاعهم، على خلفية اتهامهم بوقائع غسل الأموال وإنشاء جماعة مخالفة للقانون ترمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد مرتبطة بتنظيم حزب الله اللبناني.

وكانت محكمتا أول درجة والاستئناف قضتا ببراءة المتهمين، إلا أن النيابة طعنت على الحكم أمام «التمييز».

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة