الحرس السلطاني يبدأ باستقبال المواطنين للتوظيف والتجنيد غدا

الحرس السلطاني يبدأ باستقبال المواطنين للتوظيف والتجنيد غدا

يبدأ الحرس السلطاني العماني وبالتنسيق مع وزارة العمل غداً في استقبال المواطنين للتوظيف والتجنيد في صفوفه، ويعرض موقع خليج فايف تفاصيل تجنيد وتوظيف الحرس العماني.

الحرس السلطاني يستقبل المواطنين للتوظيف والتجنيد

تم الإعلان انه سيبدأ الحرس السلطاني العماني وبالتنسيق مع وزارة العمل غداً في استقبال المواطنين للتوظيف والتجنيد في صفوفه.

حيث تم استقطاب المواطنين المسجلين بمنصة تجنيد بموقع وزارة العمل من المستوى التعليمي دبلوم التعليم العام بالفئة العمرية من(18-25) سنة والمنشطين لحالة البحث عن عمل، تبلغ مدة التجنيد نحو 12 شهر فقط.

وكانت قد صرحت وزارة العمل بالتعاون مع الحرس السلطاني العماني عن توافر فرصة عمل متاحة لمساح كميات (للذكور) لخريجي البكالوريوس، إذ تبدأ استقبال الطلبات اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 20 من مارس للعام 2024 وحتى يوم السبت، و على الراغبين والذين يستوفون الشروط المطلوبة أن يتقدموا بطلباتهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

الحرس السلطاني يستقبل المواطنين للتوظيف والتجنيد“/>
الحرس السلطاني يستقبل المواطنين للتوظيف والتجنيد

وظائف شاغرة في الحرس العماني

يتسأل العديد عن متوسط الرواتب في الحرس العماني، وخاصة سلاح الجو السلطاني العماني، وتكون المرتبات بداية من 2600 ريال عماني إلى 3780 ريال عماني، بينما يبلغ قيمة راتب العسكري بسلطنه عمان 600 ريال سعودي.

 الحرس السلطاني في سلطنة عمان أتاحت إمكانية التسجيل في موقع التجنيد والحصول على فرصة العمل في الحرس السُلطاني العُماني عن طريق الموقع التالي من هـــنـــا حيث أن وزارة الداخلية في سلطنة عُمان خصصت منصة التجنيد التي توفر عبرها إمكانية التقديم والتسجيل في مجموعة من الوظائف التي يتم الإعلان عنها بواسطة الحرس السلطاني العماني ووظائف الجيش السلطاني العماني.

شروط عامة للتوظيف والتجنيد

وكان قد تم الإعلان عن الشروط العامة للتوظيف والتجنيد وهي كما يلي: 

  • أن يكون حاصلاً على مؤهل البكالوريوس في مسح الكميات بتقدير جيد فأعلى.
  • ألا يتجاوز عمر المتقدم عن (۳۰) سنة، أي أن يكون من مواليد ١٩٩٤/١/١م فأعلى . 
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يصدر ضده حكم جنائي أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.
  • أن يكون قياس فحص النظر (٦/٦) بدون عمليات تصحيح النظر أو استخدام نظارات طبية أو عدسات طبية لاصقة.
  • أن يكون فحص قياس الطول ما بين ( ١٧٢ – ١٨٥) سم والوزن ما بين (٥٥ – ٨٧) كجم. ألا يعمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة.

تعد خطوة الحرس السلطاني في استقبال المواطنين للتوظيف والتجنيد تجسيد لرؤية الدولة في تعزيز القوى البشرية وتنمية المهارات الوطنية، هذه المبادرة لا تعكس فقط التزام الحرس السلطاني بتعزيز الأمن والاستقرار، بل أيضًا فرصة مهمة للشباب لتحقيق طموحاتهم وخدمة الوطن، من خلال فتح أبواب التوظيف، يمكن للمواطنين الانخراط في مسيرة وطنية، تساهم في بناء مجتمع آمن ومستقر، ويكون التعاون بين الحرس السلطاني ووزراة العمل استثمار في المستقبل، يبقى الحرس السلطاني رمزًا للفخر والعزة، ويؤكد دوماً على أهمية الشراكة مع المواطنين لبناء وطن قوي ومزدهر.

نقلاً عن صوت الدايرة