مشروع لإنشاء منتزه وسوق تراثية بجوار القصر الأحمر في الجهراء

مشروع لإنشاء منتزه وسوق تراثية بجوار القصر الأحمر في الجهراء

أعلنت بلدية الكويت فتح باب تأهيل الشركات لتنفيذ مشروع قرية القصر الأحمر في محافظة الجهراء، والذي يتضمن إنشاء منتزه وسوق تراثية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الجانب السياحي والثقافي والتجاري وتسليط الضوء على المعالم التاريخية البارزة في البلاد.

وأوضح مدير عام بلدية الكويت م.سعود الدبوس أن المشروع يهدف إلى تحويل المنطقة المحيطة بالقصر الأحمر إلى وجهة سياحية متكاملة، تضم منتزهات طبيعية ومساحات خضراء وسوق تراثية تعرض الحرف اليدوية التقليدية والمأكولات الشعبية.

ويأتي هذا السوق ليكون منصة لدعم الحرفيين الكويتيين والمساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي والفني للبلاد مضاهيا بذلك مشروع البلدية السابق في سوق المباركية.

وأوضحت نائب المدير العام لشئون قطاع المشاريع م. ميساء بوشهري أن المنتزه سيتم تصميمه ليحاكي البيئة الطبيعية والتاريخية لمنطقة الجهراء، مع مراعاة تزويده بمرافق ترفيهية للعائلات والزوار، مما يجعله وجهة مفضلة للتنزه والاستجمام والتسوق.

وذكرت أن المشروع يعكس رؤية الكويت نحو تطوير المناطق التاريخية والمحافظة على الإرث الثقافي وتعزيز السياحة الداخلية وجذب الزوار من داخل البلاد وخارجها.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع خلال السنوات القليلة القادمة، ليصبح إضافة نوعية للبنية التحتية السياحية في الكويت.

وفي نفس السياق أعلنت بلدية الكويت عن دعوتها المفتوحة للشركات الوطنية للتأهيل كمستثمر للمشروع.

وأكدت أن الشركات الوطنية الراغبة في المشاركة يجب أن تقدم طلباتها للتأهيل وفق الشروط والمعايير المحددة، تمهيداً لبدء مراحل التنفيذ والاستثمار في المشروع.

كما شددت على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة