الأمير يهنئ الصين وقبرص ونيجيريا وأمين «ناتو»

الأمير يهنئ الصين وقبرص ونيجيريا وأمين «ناتو»

بعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس الصيني شي جينبينغ، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية، وللصين وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى رئيس نيجيريا، بولا تينوبو، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية، ولبلاده وشعبها كل التقدم والازدهار.

وبعث سموه كذلك ببرقية تهنئة إلى الرئيس القبرصي، نيكوس خريستودوليديس، عبّر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنياً له ولبلاده الصحة والتقدم والازدهار.

وبعث سمو أمير البلاد ببرقية تهنئة إلى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، مارك روته، عبّر فيها سموه عن خالص التهنئة بمناسبة توليه مهام منصب الأمين العام للحلف، متمنياً له كل التوفيق والسداد لمواصلة العمل لتحقيق الأهداف المنشودة للحلف، وتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وفي مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى الرئيس النيبالي رام تشاندرا بوديل عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت أنحاء متفرقة من نيبال، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير للممتلكات والمرافق العامة، راجياً سموه للمصابين سرعة الشفاء والعافية، وأن يتمكن المسؤولون في نيبال من احتواء وتجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية.

بدوره، بعث سمو ولي العهد، الشيخ صباح الخالد، ببرقية تهنئة إلى الرئيس الصيني، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، راجياً له دوام الصحة والعافية.

كما بعث سمو ولي العهد ببرقيتي تهنئة إلى رئيسي نيجيريا وقبرص، ضمّنهما سموه تهانيه بالعيد الوطني للبلدين، راجيا للرئيسين دوام الصحة والعافية.

وبعث سمو ولي العهد ببرقية تهنئة إلى الأمين العام لحلف «ناتو»، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة توليه مهام منصبه، متمنيا له كل التوفيق والسداد.

وبعث سمو ولي العهد ببرقية تعزية إلى الرئيس النيبالي ضمّنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت أنحاء متفرقة من نيبال، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتدمير للممتلكات والمرافق العامة.

وبعث رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد العبدالله، ببرقيات تهنئة مماثلة الى كل من رؤساء الصين ونيجيريا وقبرص، والأمين العام لحلف «ناتو».

وبعث سمو رئيس الوزراء ببرقية تعزية إلى رئيس نيبال أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا السيول.

ملحوظة: مصدر الخبر الأصلي هو صحيفة الجريدة